رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى مثل مدرب الكرة

أبو إسماعيل: إذا خالف مرسى الدستور يُعزل

ميديا

الأربعاء, 11 يوليو 2012 09:05
أبو إسماعيل: إذا خالف مرسى الدستور يُعزلالرئيس محمد مرسي - الشيخ حازم أبو إسماعيل
بوابة الوفد – متابعات:

قال حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح السابق لرئاسة الجمهورية إن الحاكم الذي يخالف الأسس الدستورية حتى وإن كان الرئيس الحالي الدكتور محمد مرسي يجب أن يحاسب ويعزل فورًا.

وأعلن أبو إسماعيل أنه لا يحب أن يكون رئيسًا للجمهورية إلا ان ترشحه السابق للرئاسة، أتى بعد رؤيته اتجاه البلاد نحو استعادة النظام السابق.
وأضاف خلال تواجده ببرنامج "البلد اليوم" على قناة "صدى البلد": الرئيس مرسي مثل مدرب الكرة عليه أن يختار فريقا يفوز معه بالبطولات؛ أي أنه حر في اختيار أعضاء حكومته لكى يتعاونوا معه، ولو اختار الإخوان فهو حر، وأوصيه بأن يوجه خطابا

للناس يخيرهم بين حكومة فيها الأهلي والزمالك والإسماعيلي أو حكومة متناغمة تحقق نتائج ويتحمل عواقب اختيارها، كما أن حزب الأغلبية من حقه الهيمنة.
وأشار أبو إسماعيل إلي أنه كرجل قانون يكن كل الاحترام للهيئات القضائية طالما طمأنت الشعب بأحكامها، وأن الثورة التى أسقطت برلمان مبارك غفلت عن إسقاط بقية الهيئات خاصة القضائية المنتقاة والمختارة من النظام السابق.
ووصف الأزمة المثارة حاليًا والمتعلقة برؤساء التحرير ورفض الصحفيين للمعايير التي وضعها مجلس الشورى بالمهزلة و"حاجة تضحك" لأنه بعد الثورة مباشرة اختار
مجلس الوزراء رؤساء التحرير ولم يحرك الصحفيون ساكنًا، أما الآن وحينما مارس مجلس الشورى اختصاصاته في الاختيار هاجمه الصحفيون وثاروا عليه ما يحدث "مشاغبات سياسية" من الصحفيين، وذلك على حد قوله.

وندد المرشح الرئاسي السابق بما حدث من اعتداء على النائب حمدي الفخراني قائلاً إن ذلك بسبب ثقافة الجموع واستبعد أن يكون ذلك نتيجة لقرار سياسي، قائلا: لو كانت كذلك ستكون مصيبة وأنا ضدها بكل المقاييس وأرفضها بشدة.
وأنهي أبو إسماعيل حواره مع رولا خرسا بقوله: "أنا بصدد إنشاء حزب سياسي ستكون له قاعدة شعبية كبيرة في المحافظات ويهتم بالفقراء والمحتاجين والفقراء واحتفظ باسمه لحين الإعلان عنه لأنه سيكون مختلفًا عن كل ما ألفه وتعود عليه الناس ولن يكون حزبًا فاترًا وباردًا مثل الكثير من التجارب التي أعقبت الثورة".

 

أهم الاخبار