عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبيراستراتيجي عن زيارة السيسي لواشنطن: علينا التكاتف

 اللواء حسين عبدالرزاق
اللواء حسين عبدالرزاق الخبير الاستراتيجي

 قال اللواء حسين عبدالرزاق، الخبير الاستراتيجي، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لواشنطن تأتي في توقيت مهم لإعادة تشكيل المنطقة، مشيرًا إلى أن هناك اتجاهًا لتهدئة الصراعات وحل المشكلات المزمنة، سواء في الأوضاع السياسية والعسكرية والاقتصادية.

 وأوضح «عبدالرازق»، خلال حواره عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن موقع مصر الجغرافي مهم واستراتيجي، مؤكدًا أن هذا المكان دائمًا محط عين قوة استعمارية كبرى.

 وأشار إلى أن العالم أصبح متوترًا نتيجة التداعيات والفوضى التي تشهدها الدول، مضيفًا أن الولايات المتحدة الأمريكية ترى دور مصر الحقيقي؛ حيث إنها تلعب بثقلها وتاريخها وقوة تأثيرها في الشرق الأوسط، وما حققته خلال الفترة الأخيرة من النجاحات التي أكدت قوتها وتأثيرها في استقرار

الدول.

 وأضاف، أن عملية تهدئة الأوضاع والتعاون تتزامن مع الرؤية المصرية في كيفية معالجة الأزمات الموجودة لاستعادة استقرار وعافية المنطقة، مشددًا على ضرورة التعاون في التنمية والاقتصاد وتطوير العلاقات بين الدول.

وتابع: الفوضى لا تحقق شيئًا، وعلينا أن نتكاتف جميعًا لنعيد الأمن والاستقرار في المنطقة، متابعًا أن مصر تطلق شعارها في هذه المرحلة ولابد من الحفاظ على الدولة الوطنية وسلامة الشعوب، أن الإرهاب أكبر التحديات التي تواجه الدول.

 

شاهد الفيديو..