رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جهاز البيئة : 3 ملفات مهمة أمام الرئيس الجديد

ميديا

السبت, 23 يونيو 2012 08:09
رئيس جهاز البيئة : 3 ملفات مهمة أمام الرئيس الجديدصورة أرشيفية
بوابة الوفد – صحف:

أشارت د. فاطمة أبوالشوك القائم بأعمال رئيس جهاز شئون البيئة إلي التحديات البيئية التي تواجه الرئيس القادم في مقدمتها تراكمات القمامة والمخلفات وأصبحت ضخمة ومنتشرة بجميع محافظات مصر .. فشركات النظافة لم تعد تقوم بدورها كما يجب علاوة علي ضعف كفاءة عمليات الجمع والنقل والتدوير.

وأضافت بحسب ما تم ذكره بجريدة الجمهورية في عددها الصادر اليوم السبت، بأنه مطلوب من الرئيس القادم إصدار قانون للتعامل الآمن مع المخلفات بأسلوب علمي ومنظومة متكاملة للتعامل مع القمامة والمخلفات وإنشاء المدافن الصحية التي قامت بتحديدها واختيارها وفق الخرائط الرقمية وزارة البيئة منذ أكثر من 10 سنوات في مختلف أنحاء الجمهورية.

مدير مكتبة الإسكندرية يتوجه لألمانيا بعد رفع اسمه من قوائم الممنوعين
غادر الدكتور إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية، القاهرة،

الجمعة، متوجهًا إلى ألمانيا، وذلك لأول مرة بعد رفع اسمه من قوائم الممنوعين من المغادرة، الذي استمر عدة شهور بسبب اتهامه في قضية إهدار المال العام.
و بحسب ما ذكرته جريدة – المصري اليوم -  الصادرة اليوم، قال مصدر مسؤول بمطار القاهرة الدولي، إن سراج الدين أنهى إجراءات سفره على الطائرة المصرية المتجهة إلى ميونيخ، بعد عدة أيام من رفع اسمه من قوائم الممنوعين من السفر.
الزند‏:‏ اتخاذ الإجراءات القانونية ضد حركة قضاة من أجل مصر
علم الأهرام أنه فور تقدم بعض القضاة ببلاغات ضد تجاوزات حركة قضاة من أجل مصر بشأن إعلان نتائج خاصة بانتخابات رئيس الجمهورية كلفت إدارة
التفتيش القضائي بوزارة العدل قاضيا للتحقيق في تلك البلاغات‏.‏
أضاف المصدر أنه تم استدعاء بعض أعضاء حركة قضاة من أجل مصر للتحقيق معهم في الاتهامات المقدمة ضدهم.
وأكد الزند اعتزام مجلس إدارة النادي اتخاذ جميع الاجراءات القانونية ضد القضاة الأعضاء في حركة( قضاة من أجل مصر) وكل من يدعي أنه يمثل أعضاء السلطة القضائية سواء من القضاة أو من أعضاء الهيئات القضائية الأخري الذين استبقوا اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وقاموا باعلان ما وصفوه بالنتائج النهائية للانتخابات والذين أعلنوا خلالها فوز أحد المرشحين للرئاسة وخسارة الآخر دون انتظار الإعلان الرسمي والنهائي من قبل المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا.
مصادر مقربة من مرسي تنفي توجه قوات الحرس الجمهوري لتأمين منزله
نفت مصادر مقربة من الدكتور محمد مرسي، الذي يرجح إعلانه اليوم السبت رئيسا للجمهورية، ما ذكرته صفحة «ضباط لكن شرفاء» على فيس بوك، من أنباء عن توجه قوات من الحرس الجمهوري لمنزله، لتأمينه وأسرته، ذلك حسب جريدة الشروق الصادرة اليوم السبت.