رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. "القومي للسكان" يكشف استراتيجية المجلس في مكافحة الزيادة السكانية

المجلس القومي للسكان
المجلس القومي للسكان

قال عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان، إن هناك خطة استراتيجية لمكافحة الزيادة السكانية، اسمها "الاستراتيجية القومية للسكان 2015 - 2030" ، لافتًا إلى أن في نهاية شهر فبراير الجاري سيتم إصدار تقرير نهائي عن كل ما تم تنفيذه من الخطة منذ  بداية الاستراتيجية حتى الآن.

وأوضح حسن خلال لقائه عبر قناة "إكسترا نيوز" ، اليوم الأربعاء، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أعلنت الشهر الماضي أنه سيتم عمل مبادرة كبيرة للحد من الزيادة السكانية في الفترة المقبلة، كما أكدت الوزيرة أن المجلس القومي للسكان سينعقد بصفة دورية لمناقشة هذا الملف كل شهر برئاستها وأعضاء من المجلس القومي للسكان ، وممثلين من 13 وزارة، وممثلين عن الأزهر والكنيسة، والتلفزيون، والاستثمار، و 4 شخصيات عامة. 

وأضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أشار في إحدى مؤتمراته السابقة إلى  أن

أكبر خطرين على مصر هما، الإرهاب، والزيادة السكانية.

وتابع حسن أنه في كل 15 ثانية في مصر يولد طفل جديد بواقع 2.5 مولود سنويًّا، ويعد ذلك حملًا كبيرًا على موارد الدولة ، مضيفا أن عدد المواليد لدينا أكثر من مواردنا.

وأشار إلى الزيادة السكانية مشكلة رباعية الأبعاد، الأولى ازدياد الأعداد سنويًّا، الثاني قلة الخصائص السكانية سنويًّا، الثالث نسبة المساحة التي نعيش عليها داخل البلاد صغيرة، الرابع ازدياد الفروق بين الناس، لافتًا إلى أن الدولة في الوقت الحالي تسعى للتوسع الجغرافي من خلال بناء المدن الجديدة.

شاهد الفيديو..