رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. أمين منظمة الأوبك يشيد بوزير البترول طارق الملا

 محمد باركيندو الأمين
محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول أو

أعرب محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، عن سروره الشديد بتواجده في القاهرة الجميلة للمشاركة في معرض البترول المصري والمنطلق تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس مصر والاتحاد الأفريقي، مشيرا إلى أنه تشرف بوجوده مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

 

وأكد "باركيندو"، خلال كلمته بانطلاق معرض مصر الدولي الثالث للبترول "إيجيبس 2019"، أن المهندس طارق الملا، وزير البترول المصري، الشخص المناسب في المكان المناسب، مضيفا أن منظمة النفط العالمية تنظر إليه نظرة إجلال وتقدير.

 

وأضاف أنه يتشرف بوجوده على أرض الأهرامات والأنبياء وكل الحضارات العظيمة، مضيفا أن الاستقرار حث المستثمرين وفتح صفحة جديدة معهم للتنمية المستدامة، متابعا أن مصر أصبحت مركزا إقليميا للطاقة وتلعب دورا عظيما في هذه الصناعة.

 

وأوضح أن مصر خلال السنوات القليلة الماضية تحركت في خطوات عظيمة لاكتشاف وتطوير مواردها للطاقة

بأسلوب مستدام، مضيفا أن القيادة المصرية تحترم التاريخ والتقاليد الأفريقية.

 

وأشار إلى أنه في أبريل المقبل ستحتفل الأوبك بمرور 60 عاما على اجتماع تاريخي جرى هنا في القاهرة، وكان له نتائج تحويلية لهذه الصناعة.

 

وأردف أن أوبك واجهت العديد من الصعوبات طوال القترة الماضية، ولكنها استطاعت أن تمر من هذه التحديات، وأصبح الآن عدد الأعضاء 14 دولة، مشيرا إلى أن المنظمة ستقوم بالعمل على استقرار أسعار النفط خلال هذا العام.

 

ونفى احتكار المنظمة أسعار النفط، مؤكدا أن البيانات الخاصة بالمنظمة متاحة بكل شفافية.

شاهد الفيديو كاملا