عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فهمى يبحث أسباب توقف بعض الصحف

أحمد فهمى رئيس المجلس
أحمد فهمى رئيس المجلس الأعلى للصحافة

التقى د. أحمد فهمى رئيس المجلس الأعلى للصحافة، برؤساء ثلاث صحف حزبية موقوفة عن النشر أمس هى "العربى والأحرار والشعب"، حيث استمع خلالها إلى ما تواجه تلك الصحف من  مشاكل أدت إلى توقفها عن الصدور، وتعثر جريدتى العربى والأحرار عن دفع رواتب العاملين بهما.

وحضر اللقاءات الثلاثة ممدوح الولى نقيب الصحفيين وفتحى شهاب الدين رئيس لجنة الإعلام بمجلس الشورى، وصرح نقيب الصحفيين بأنه قم تم الاتفاق على عرض مطالب الصحفيين بالصحف الثلاثة على اجتماع المجلس الأعلى للصحافة القادم، بما يؤدى الى إعادة إصدار جريدة العربى من خلال لجنة منتخبة من الصحفيين العاملين بها.
وتسهيل طبع الجريدة بإحدى مطابع المؤسسات القومية والمساهمة المادية فى تكاليف الطبع، وسداد جانب من أجور

العاملين بجريدة الأحرار المتأخرة والعلاوات المتأخرة منذ ثلاث سنوات لهم، وإقرار العلاوات الدورية للصحفيين العاملين بجريدة الشعب منذ عام 2000 وسداد التأمينات المقررة عليهم من خلال وزارة المالية.
وكان ممثلو الصحف الثلاث قد طالبوا بعدة مطالب أخرى منها مساواة العاملين بالصحف الحزبية بالعاملين بالصحف القومية، فى الحصول على مكافأة نهاية الخدمة التى يصرفها المجلس الأعلى للصحافة للعامين بالصحف القومية فقط، وزيادة بدل التدريب للإداريين بالصحف الحزبية أسوة بالزيادة التى حصل عليها الصحفيون مؤخرا.