رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. السيسي: لدينا 5 ملايين لاجئ ولم نفكر أبدًا بالمزايدة أو الابتزاز

ميديا

الاثنين, 17 ديسمبر 2018 16:04
فيديو.. السيسي: لدينا 5 ملايين لاجئ ولم نفكر أبدًا بالمزايدة أو الابتزازالرئيس عبد الفتاح السيسي

كتبت- رشا حمدي

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي بحفاوة الاستقبال التي حظي بها في النمسا، موضحًا أنه تحدث مع المستشار النمساوي  سيباستيان كورتز في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكان هناك توافق كبير.

وأكد الرئيس – في مؤتمر صحفي عقده بالنمسا اليوم الاثنين مع المستشار النمساوي- أنه يعتبر هذه الزيارة نقطة انطلاق لمزيد من العلاقات بين البلدين لافتًا إلى اللجنة المشتركة لم تنعقد منذ 2010، وتم الاتفاق أن تنعقد خلال عام 2019 المقبل حتي

يتم صياغة الموضوعات التي سيتم التعاون فيها بين البلدين.

وشدد السيسي أن الاستقرار والأمن في منطقة المتوسط والدول التي تشهد مشاكل له تأثير مباشر علي الأمن في أوروبا ، مشيرًا إلى أن الهجرة غير الشرعية أحد أهم العناصر التي تؤثر علي الاستقرار في أوروبا.

وأكد الرئيس أننا في مصر يوجد لدينا التزام أخلاقي وإنساني قبل أن يكون أمني تجاه اللاجئين

والمهاجرين غير الشرعيين، مضيفًا أن مصر لديها 5 ملايين لاجئ لم تقم أبدًا بالمزايدة عليهم أو ابتزاز أحد بشأنهم.

ولفت إلى أنه دخل 11 ألف مهاجر غير شرعي ولاجئ خلال عام 2018 لمصر، ولم تسمح مصر لهم بالتحرك تجاه أوروبا ولم يخرج قارب واحد تجاه أوروبا في إطار التزام إنساني وأخلاقي.

وأضاف السيسي :" لن نسمح أن الأفارقة أو اللاجئين يخرجون من مصر يكون مصيرهم الفقد في البحر..التزام لا نستطيع تحمله أمام الإنسانية والتاريخ..والملايين الموجودين في مصر ليسوا في معسكرات إنما يعيشون وسط المصريين ويتم التقديم لهم كل ما يقدم للمصريين".

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار