اعتراضا على سياسة القناة

انسحاب الزيات وصلاح من قناة التحرير

ميديا

الاثنين, 21 مايو 2012 00:33
انسحاب الزيات وصلاح من قناة التحريرمحمد صلاح فى البرنامج
كتب: أحمد أبوصالح:

أعلن منتصر الزيات ومحمد صلاح مقدما برنامج "عندما يأتى المساء" انسحابهما من العمل في قناة التحرير.

وقالا فى بيان مشترك لهما اليوم  " عندما كان التحرير اسما جاذبا في المعنى والمضمون، لكل الذين تفاعلوا معه بعد ثورة شعبية سلمية غيرت وجه التاريخ في مصر، وكان تفاعلنا عبر برنامج "عندما يأتي المساء" الذي أطللنا من خلاله عبر شاشة "التحرير" منذ 17 مارس الماضي وكانت أهداف الثورة التزاما أعلناه منذ اليوم الأول غير أن الموقف تبدل بسرعة دراماتيكية، ولم نعد قادرين على الوفاء بهذا الالتزام.

وأضافوا أن الأمر الذي يستوجب

منا الأمانة والصدق مع النفس ومع كل الذين تابعونا خلال الشهرين الماضيين ووثقوا فيما نقول ومانطرحه لذلك نعلن "انسحابنا من العمل في قناة التحرير ووقف برنامج "عندما يأتي المساء"، وإذا تغيرت الظروف والسياسات داخل القناة ما يجعل من أداء الواجب تجاه مشاهدي البرنامج في مصر وخارجها أمرا مستحيلا.

وأشارو فى  بيانهما كنا تعهدنا أن يبث البرنامج عبر قناة تعكس قيم ثورة 25 يناير المجيدة وتمسكنا بالحفاظ على المعايير المهنية بصرامة ومراعاة الموضوعية بشدة

وتقديم الخدمة الإعلامية الراقية إلى الجماهير، لكن بعد أن لاحظنا أن ادارة القناة لم تلتزم توفير الظروف التي تضمن تلك الأمور، وحرصا على الثقة المتبادلة بين فريق البرنامج وبين جمهوره، قررنا وقف البرنامج والانسحاب من العمل في القناة إرضاء للضمائر وحفاظا على الكرامة وحرصا على رصيد الثقة الذي تحقق لنا من جمهور المشاهدين.

وأكد الإعلاميان أنه ربما يطل فريق عمل البرنامج على المشاهدين من شاشة أخرى، إذ إن اسم البرنامج وشكله وطبيعته مسجل في الشهر العقاري كملكية فكرية تخص محمد صلاح ومنتصر الزيات ومحظور قانونا الاعتداء عليها أو استخدامها من جانب القناة بواسطة فريق آخر. ويبقى التزامنا نحو الوطن والشعب المصري عهدا وميثاقا لا يمكن أن نخالفه مهما كانت الإغراءات.

أهم الاخبار