رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. طه ياسين: المنتجات العسكرية المصرية تضاهي نظيراتها العالمية

اللواء طه ياسين رئيس
اللواء طه ياسين رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للب

كشف اللواء طه ياسين رئيس مجلس إدارة الشركة العربية العالمية للبصريات، أن المنتجات المتطورة والحديثة المتواجدة داخل معرض إيديكس 2018 مصرية 100%، ,صممها خبراء ومهندسين بالشركة وأنتجت بها أيضا .

وأضاف خلال لقائه عبر قناة " صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن المنتجات مطابقة للمواصفات القياسية العسكرية العالمية، وتضاهي أي منتج موجود بالعالم، لافتا إلى أن العالم تفاجئ من الأحجام المعروضة للإنتاج المصري في جميع المجالات العسكرية ، سواء أسلحة ، أو ذخائر ، أو أجهزة الكترونية  .

وتابع أن المعرض يزيد من  معرفة المواطنين ووعيهم بالصناعات العسكرية التي تضاهي العالم لعلو جودتها ، ويدل ذلك على وجود قاعدة صناعية عسكرية قوية بالبلاد، التي تساعد على جذب الصناعة المدنية حتى تعود بالنفع على مصر.

ولفت إلى أن معظم الوفود العسكرية بالمعرض على مستوى رفيع، حيث تم خلال المعرض الاتفاق على تبادل الصفقات بيننا

وبين هذه الدول، لافتا إلى أنه أجري حتى اليوم ثلاث اتفاقيات مع دول أفريقية، مشيرا إلى أن نوع الأسلحة المعروضة عرضت للزوار سواء لتأمين الحدود، أوكيفية التعامل مع الإرهاب ونقل خبراتنا إليهم .  

ونوه إلى أن المعرض شارك به 44  دولة ، و 346 شركة، وتواجد بالمعرض وزير دفاع فرنسا ، ووزراء دفاع لدول أخرى،  ويدل ذلك على شعور هذه الدول بوجود الأمن والأمان بمصر.

جدير بالذكر أن المعرض افتتحه الرئيس السيسي يوم الاثنين الماضي بمركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتنتهي فعاليته اليوم الأربعاء .

شاهد الفيديو كاملا: