رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. المتحف المصري يستعد للاحتفال بالذكرى الـ116 لتأسيسه

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت صباح عبدالرزاق، مديرة المتحف المصري، إن المتحف المصري يستعد للاحتفال بالعيد الـ 116 على تأسيسه، حيث سيتم إقامة فعاليات كبيرة في المتحف أبرزها إعادة عرض آثار "يويا وتويا" والدين الملكة "تي" زوجة أمنحتب.

وأوضحت عبدالرزاق خلال استضافتها، اليوم السبت، على قناة "إكسترا نيوز"، أن هناك أيضًا إعادة عرض لآثار الملك "توت عنخ آمون"، بالإضافة لعرض أدوات تأسيس المتحف عند مدخل المتحف.

وأشارت عبدالرزاق إلى أن الأشخاص مشتاقون لحضور عروض المتحف الجديدة، موضحة أن زيارات المصريين للمتحف ازدادت في الفترة الأخيرة، كما أنه توصل عدد زيارات المدارس للمتحف إلى 20 مدرسة يوميًّا، وأن عدد الزائرين للمتحف سنويًّا يتخطى المليون زائر.

وأكدت عبدالرزاق أن مخازن المتحف المصري يتواجد

بها حوالي 100 ألف قطعة أثرية من مختلف العصور الفرعونية سيتم عرض بعضها بعد نقل آثار من المتحف المصري إلى المتحف الجديد، مفيدة بأن المتحف يوجد به حوالي 170 ألف قطعة أثرية معروضة ومسجلة بقاعدة بيانات المتحف.

ونوهت بأن المتحف المصري الحالي سيحتفظ ببعض القطع الأثرية عقب انتقال بعض القطع الأثرية إلى المتحف المصري الكبير، لافتة إلى أنه عند استرداد القطع الأثرية المهربة يتم عرضها في المتحف المصري على الفور.

 شاهد الفيديو..