رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسامة إيطالية: شرف كبير لي للمشاركة في ملتقى البرلس

ملتقى البرلس الدولي
ملتقى البرلس الدولي للرسم على الحوائط و المراكب

قالت الرسامة الإيطالية جوليا لوسكي، إنها تشرفت بحضورها ملتقى البرلس للرسم على الجدران و تزيين المراكب  في منطقة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ مُعربة عن سعادتها بهذه المشاركة. 

 

و أوضحت "لوسكي" خلال حديثها  على فضائية "dmc" اليوم الأحد، أن ملتقى البرلس اتاح لها و لغيرها من الفنانين فرصة كبيرة ليتشاركوا و يبدعوا من خلال رسوماتهم التي تُزين المكان بجانب ما وفره الملتقى لهم من تعرف على الثقافة المصرية عن قرب.     

 

كما أشارت الدكتور عبد الوهاب عبد المحسن رئيس ملتقى البرلس للرسم، إلى أن اختيار منطقة البرلس لإقامة هذا الملتقى راجع لعوامل الجذب المتوفرة بها بجانب الطاقة الإيجابية التي توفرها للفنانين مما شجعهم على الابداع في رسوماتهم كما خلق لهم المناخ الملائم للعمل.   

 

ويذكر أن، ملتقى البرلس ملتقى البرلس الدولى للرسم على الحوائط ينعقد في دورته الخامسة، أقيم

منذ يوم 1 أكتوبر الجاري و يستمر حتى يوم 14 من الشهر نفسه حيث يهدف المشروع إلى تسويق برج البرلس كمنطقة سياحية بخلق مناخ جديد للسياحة المصرية و تسليط الضوء عليها، وجذب فئات مختلفة من جنسيات متعددة للتفاعل مع المنطقة و الاطلاع على جمالياتها، و أيضا التواصل بين الفنانين المصريين و الأجانب و تقديم موضوعات مستمرة و مستلهمة من تاريخ و تراث المنطقة، وخلق فرص عمل جديدة من خلال الجذب السياحي للمنطقة من خلال مشاركة 42 فنانا تشكيليا ممثلين 18  دولة عربية وأجنبية. 

 

شاهد الفيديو :