رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. مصر تنسق مع السعودية لتفادي سلبيات موسم الحج الماضي

أيمن عبد الموجود
أيمن عبد الموجود رئيس بعضة الحج بوزارة التضامن الأجتماعي

قال أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية للحج ورئيس بعثة الحج بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هذا العام تم تخصيص 12 ألف حاج لوزارة التضامن، موضحًا أن الوزارة قامت بإنهاء الإجراءات الخاصة بهم كافة .

 

وأضاف عبد الموجود خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على "الفضائية المصرية الأولي"، اليوم الخميس، أنه من الشروط الأساسية للتسجيل في حج الجمعيات هو أن يكون المتقدم عضو فعال في إحدى الجمعيات الخيرية على مستوى الجمهورية.

 

وأكد أن كل محافظة يتم تخصيص أعداد محددة لها طبقا لتوزيعها الجغرافي وكثافتها السكانية لتحقيق أكبر قدر من العدل، ويتم إجراء قرعة علنية لاختيار الحجاج، موضحًا أنه سابقا كانت كل جمعية تقوم بالتوزيع لوحدها لكن الآن جميعها تعمل تحت راية واحدة وهي المؤسسة القومية للحج.

 

وأوضح أن الأسعار التي تحددها الوزارة تكون شاملة الانتقال

من المحافظات إلى المطار داخل مصر، والرعاية الطبية الكاملة للحاج طوال الطريق وتوفير الفنادق الخاصة بالحجاج متضمنه وجبتين طوال اليوم، كما تقوم الوزارة أيضًا بتحديد مشرف لكل 45 حاجا ويتم اختياره بالتعاون مع وزارة الأوقاف وبعد اختبارات عديدة.

 

وأشار إلى أنه بعد انتهاء موسم الحج الماضي قامت الوزارة بعمل تقرير للوقوف على أهم السلبيات التي تعرض لها الحجاج المصريين العام الماضي ورفعها للجانب السعودي لتفادي حدوثها هذا العام، موكدًا وجود تعاون جاد ومثمر بين الجانب المصري والجانب السعودى لتوفير الراحة التامة للحجاج.

شاهد الفيديو كاملا