عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. تفاصيل تسليم أراضي الريف المصري لأهالي المراشدة بمحافظة قنا

بوابة الوفد الإلكترونية

قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إنه تم تشكيل لجنة مشتركة من هيئة التنمية الزراعية والتضامن الاجتماعي والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة الرقابة الإدارية، وذلك لتلقي طلبات الأهالي للحصول على قطعة أرض في مشروع "الريف المصري" تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص مساحة ألف فدان لأهالي المراشدة.

وأضاف "الهجان"- خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "أون لايف"- أنه تقدم حوالي 1460 مواطنًا لطلب الأراضي، وبعد دراسة طلباتهم انطبقت الشروط علي 978 مواطنًا، بواقع 2.5 فدان لكل مستحق بإجمالي 2445 فدانًا، موضحًا أن الطلبات المقدمة تضمنت جميع فئات المجتمع المصري بما فيها المرأة المعيلة والشباب.

وقال إنه تم إجراء القرعة يوم 2/5 في الصالة المغطاة بمحافظة قنا، وتم تقسيم الأراضي على قسمين، أراضي ري سطحي وأراضي ري جوفي، وتم توزيعها

على المستحقين في حضور ممثلي التضامن الاجتماعي وهيئة الرقابة الإدارية، لافتًا إلى أن القرعة أجريت بمنتهى الشفافية.

وأكد اللواء الهجان أنه تم دعوة المواطنين المستحقين وتسليمهم جوابات التخصيص وبدأوا بالفعل في تسديد المبالغ المقدمة، مشددًا على تقديم كافة الدعم لهم، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح أنه يتم العمل حاليًا على تخصيص 15.5 فدان لإنشاء "مناطق لوجستية ومراكز تجارية"، بالإضافة للأسواق القديمة المتواجدة حول "أراضي الريف المصري" لذلك لن يجد المواطنين أي مشكلة في توزيع وتسويق منتجاتهم مستقبلًا.

شاهد الفيديو كاملا