رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جولة الصحف. الإخوان: فصلنا "أبوالفتوح" لأن رؤيته خطر على الثورة

ميديا

الأحد, 08 أبريل 2012 08:19
جولة الصحف. الإخوان: فصلنا أبوالفتوح لأن رؤيته خطر على الثورةصورة أرشيفية

قال مدحت الحداد، مسئول المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، إن الجماعة فصلت الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح لانتخابات الرئاسة، بسبب خروجه عن لوائح الجماعة.

وأضاف الحداد خلال لقاء مفتوح عقده، أمس الأول، مع أعضاء حزب "الحرية والعدالة" بالمحافظة: "مش احنا اللى سبناه، هو اللى سابنا، وقراره بالترشح كان بناء على أجندة شخصية، وحاولنا بشتى الطرق إثناءه عن القرار، لأن رؤيته خطر على مصر وعلى الثورة، لكنه رفض".
وحول أسباب الدفع بخيرت الشاطر مرشحا عن الجماعة، وعدم دعم أى من المرشحين الحاليين، قال: "لم نجد فى أى منهم ما يدفعنا لأن نقف وراءه، فحازم أبوإسماعيل لديه حماسة زائدة، لكن لا خبرة له بالسياسة، والعوا لا علاقة له بتيارات كبيرة فى المجتمع، ومنها السلفيون، لأنهم يقولون إن لديه علاقة بإيران والشيعة".
وتابع: "سعينا لترشيح أحد المستشارين: طارق البشرى، وحسام الغريانى، ومحمود مكى فرفضوا، وعندما أيقنا أنه لا يمكن تأييد أى مرشح من الحاليين، بعد أن تحول مجلس الشعب إلى مكلمة لا طائل منها، بسبب عدم وجود سلطة تنفيذيه تساعده على حمل الأمانة، كان لابد من تغيير التكتيك، والدفع بمرشح رئاسى عن الجماعة" حسبما ذكرت صحيفة "المصري اليوم".
المطالبة بإلغاء قانون‮‬ التصالح في جرائم المال العام
وجه ‮٤ ‬محامين من ممثلي اتحاد‮ ‬محامي الثورة انذارا علي يد محضر للدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب والمستشار محمود الخضيري رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب‮ لإلغاء قانون الاستثمار الذي يسمح بالتصالح مع

المستثمرين في جرائم الاستيلاء علي المال العام‮. ‬وقد قام محضر محكمة قصر النيل الجزئية بالانتقال لمجلس الشعب واخطار الكتاتني والخضيري بالإنذار الموجه من المحامين محمد عبدالوهاب وياسر سيد أحمد وحاتم داود وطارق العجمي‮.‬
وأكد الإنذار ان المجلس العسكري اصدر قبل انعقاد مجلس الشعب بأيام باصدار مرسوم بقانون بتعديل قانون الاستثمار‮.. ‬بما يكفل لمجرمي النظام الساقط بالإفلات من العقاب‮.
‬وأضاف ان مجلس الشعب هو المختص باصدار القوانين‮  ‬وبالتالي يجب علي المجلس التصدي لهذا القانون والغائه‮ ‬والنص مجرد أعلي محاكمة كل من استول يعلي المال العام وتربح من وراء ذلك‮ حسبما ذكرت صحيفة "الأخبار".
"الاستشاري" يؤجل اجتماعه انتظاراً لحكم التأسيسية
قرر المجلس الاستشاري تأجيل اجتماعه للثلاثاء القادم انتظاراً لقرار المحكمة الإدارية بشأن اللجنة التأسيسية لمناقشة توابع الحكم وتحديد هل سيكون اللقاء تنظيميا أم جماهيريا؟.
وأكد د.أسامة برهان الأمين العام للمجلس ونقيب الاجتماعيين أن الاجتماع سيضم الأحزاب والقوي السياسية والنقابات المهنية في حالة مناقشة الوضع السياسي الحالي خاصة أن الـ 48 ساعة القادمة ستحمل العديد من المفاجآت سواء علي المستوي السياسي العام أو بعد إغلاق باب الترشح للانتخابات.
وقال إن المجلس يرفض شكلاً ومضمونا اللجنة التأسيسية لوضع الدستور لأنها لا تمثل كافة الأطياف والمؤسسات المجتمعية المختلفة وجميع الأعضاء وأكدوا رفضهم لها
وأن ما يحدث يعتبر مهزلة "وسبة" في تاريخ الوطن.
وأضاف أن المجلس الاستشاري سيستمر في تشكيل لجنة تأسيسية موازية في حالة الاصرار علي الحالية أم في حالة التراجع سنقول لهم شكراً ونبدأ صفحة جديدة.
من ناحية أخري قال د.برهان إن رئيس الوزراء يلتقي اليوم مع اتحاد النقابات المهنية ذات الطابع المدني ومعه 7 وزراء لحل المشاكل العالقة للنقابات المهنية وبحث كيفية تنميتها ماليا لتقوم بدورها خلال المرحلة القادمة حسبما ذكرت صحيفة "الجمهورية".
البرلمان يهاجم الداخلية بسبب حجاج القرعة
شهدت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب هجوما عنيفا علي وزارة الداخلية لإصرارها علي الاستمرار في تنظيم رحلات حج القرعة‏.‏حيث وصف أعضاء اللجنة الوزارة بالتربح من هذه الرحلات‏,‏ وهو ما رفضه ممثل الداخلية في الاجتماع طالبا ضرورة الاعتذار عما قيل‏.‏
وقد كشف عدد من نواب اللجنة عن قيامهم برحلة استكشافية للمملكة السعودية أثبتوا أن تكلفة حج القرعة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية مبالغ فيها بشكل كبير وأنه بالامكان تنظيم هذه الرحلة بمبلغ يقل في حدود7 آلاف جنيه عما تنظمه الوزارة وطالبوا بأن يتم نقل عملية التنظيم إلي هيئة مستقلة لا تهدف للربح.
واعتمدت الدكتورة نجوي خليل, وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية ميزانية المؤسسة القومية للحج والعمرة التي تبلغ نحو316 مليون جنيه تمثل مصروفات الحج بها نحو99% من الميزانية العامة وتم الاتفاق خلال الاجتماع الموسع لمجلس امناء المؤسسة القومية للحج والعمرة برئاسة الدكتورة خليل علي انتهاء كل الترتيبات الخاصة باستعدادات جمعيات الحج وحجز الفنادق الخاصة والذين يبلغ عددهم12.500 ألف حاج في مناطق مكة والمدينة المنورة.
وأعلن محمد توفيق المدير التنفيذي للمؤسسة القومية للحج والعمرة ان الجمعيات ستبدأ مع نهاية الشهر الحالي في تلقي طلبات الحج لهذا العام بجميع مديريات التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية, مشيرا إلي أن الوزارة سوف تكتفي هذا العام بنظام الحج الاقتصادي والعام فقط حسبما ذكرت صحيفة "الأهرام".

 

أهم الاخبار