عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مليار و400 مليون دولار لأطفال الشوارع والمحصلة حريق المجمع

أطفال الشوارع
أطفال الشوارع

فجرت دراسة حديثة صادرة عن مركز الدراسات الاقتصادية برئاسة د.صلاح جودة مدير المركز مفأجاة حيث أكدت حصول مصر خلال الفترة من عام 1975 وحتي عام 2011 علي مليار و400 مليون دولار أو ما يعادل 8 مليارات و400 مليون جنيه منحا ومعونات من دول العالم من أجل أطفال الشوارع.

وتقول الدراسة إنه منذ القرن الماضي خاصة في منتصف السبعينات ظهرت في العالم حركات تنادي بأن يتم تبني أطفال الشوارع، بدأت بعدها تظهرعدة جمعيات ومنظمات غربية وأمريكية لمساعدة هؤلاء الاطفال حسبما ذكرت مجلة "روزاليوسف" في عددها الاسبوعي الصادر اليوم السبت.
وكانت مصر لها نصيب من هذه الجمعيات والتي تبنتها في السبعينات السيدة جيهان السادات حرم الرئيس الراحل أنور السادات تحت اسم جمعية "الوفاء والأمل" والتي كانت تقدم دورا عظيما في محاصرة

اطفال الشوارع.
ومنذ عام 1973 وحتي عام 2011 ومصر تحصل علي معونات من دول العالم وخاصة الدول الاوروبية تحت مسمي منح ومعونات لإعادة تأهيل أطفال الشوارع وضمهم للمجتمع وقد حصلت العديد من الجمعيات الاهلية وبعض الوزارات سواء وزارة التعاون الدولي أو التخطيط والتعاون الدولي في السابق علي ما يقرب من 8,5 مليار جنيه خلال هذه الفترة.
ووصل إجمالي ما حصلت عليه مصر من أمريكا والنمسا وسويسرا والسويد والنرويج وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا وصندوق الإنماء الاماراتي وانجلترا 8,5 مليار جنيه مصري.