رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مد التسجيل لانتخابات الصحفيين ساعتين

ميديا

الأربعاء, 26 أكتوبر 2011 10:34
كتب- محمود النجار وصلاح شرابى وأمانى زكى ومحمد سعد خسكية:

قامت لجنة انتخابات الصحفيين بمد تسجيل أعضاء الجمعية العمومية لمدة ساعتين، حيث حضر حتى الآن ما يقارب الـ2000 عضو, بينما العدد المفترض لبدأ الانتخابات هو 2950 عضوا بما يمثل 50% من أعضاء الجمعية العمومية.

وكان موعد انتهاء التسجيل في الثانية عشر ظهرًا ولم يكتمل النصاب، وقررت اللجنة المشرفة على الانتخابات مد فترة التسجيل ساعة حتى الواحدة ظهرًا إلا أنه لم يكتمل، فاضطرت اللجنة إلى مدها ساعة أخرى حسب القانون.

غلب على المشهد الأول فى أول انتخابات لنقابة الصحفيين بعد الثورة، تأخر ملحوظ لرؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة، وذلك عقب فتح باب التسجيل للجمعية

العمومية التاسعة صباحا .
وكان من أوائل الحاضرين الي مقر النقابة من المرشحين رئيس تحرير البديل خالد البلشي المرشح للعضوية تحت السن، والنقيب الحالي بالإنابة صلاح عبد المقصود .كما حضر يحيي قلاش وممدوح الولي المرشحان الابرز لنيل منصب النقيب.
وحرص أنصار المرشحين علي الحضور منذ الصباح الباكر، وقاموا بجمع انصارهم فى شارع عبد الخالق ثروت وامام النقابة وداخلها لتوزيع الملصقات الخاصة بكل مرشح .

وإذا اكتمل نصاب الجمعية العمومية ستنتقل لجنة انتخابات النقابة إلى جدول أعمالها لانتخاب النقيب وأعضاء المجلس

الاثني عشر.
وفي حال عدم اكتمال الجمعية العمومية؛ فسيتم تأجيلها لمدة أسبوعين كما يقضي قانون النقابة، ويتحقق النصاب في هذه الحالة بتوقيع ربع الأعضاء.
وفي حالة اكتمال الجمعية العمومية؛ فإن المجلس واللجنة العليا للانتخابات، وطبقًا لقانون النقابة سيدعوان الجمعية العمومية للاستمرار في انعقاد دائم لحين إعلان نتيجة الانتخاب، وتطبيقًا لنص الفقرة (ط) من المادة السابعة للائحة التنفيذية للقانون رقم 76 لسنة 1970م بإنشاء نقابة الصحفيين، التي تضمنت: "إنه إذا أسفر انتخاب النقيب عن عدم حصول أي مرشح على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة أعيد الانتخاب بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، وتكون الإعادة في الاجتماع نفسه".
وبناءً على ذلك، فإن اللجنة العليا للانتخابات قررت أنه في حال الإعادة على منصب النقيب ستبدأ الانتخابات في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم التالي.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=ftmzzfPmm7w

أهم الاخبار