رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.شهيرة أمين تكشف كواليس حوار جلعاد مع التليفزيون

ميديا

الأربعاء, 19 أكتوبر 2011 13:42
كتبت – رشا حمدي:

كشفت المذيعة شهيرة أمين كواليس الحوار الذي اجرته أمس مع الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط عقب الافراج عنه حيث قالت إن الحوار أجري داخل  معبر رفح  في المنطقة بين مصر وغزة داخل غرفة اختارتها المخابرات العسكرية للتليفزيون المصري.

وأضافت - في مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة اليوم" مع الاعلامي عمرو اديب علي قناة "أوربت" أمس الثلاثاء – أنها انتظرت جلعاد داخل الغرفة  وقتا طويلا حتي جاء به 9 أشخاص ملثمين من كتائب عز الدين القسام ومعهم بعض الضباط من

المخابرات الحربية المصرية .
وقالت إن شاليط كان متوترا ومتعبا جدا وعندما وجد الغرفة مزدحمة طلب أن يخرج البعض منها حتي يستطيع التحدث, مشيرة الي أنه بدأ حديثه معها باللغة الانجليزية ولكن صوته كان منخفضا وكلامه غير واضح فتم وقف التصوير وطلبت منه التحدث بالعبرية حتي يكون علي راحته.
واشارت الي أنها أجرت عدة لقاءات مع عدة محطات تليفزيونية منها القناة العاشرة الاسرائيلية الذين أبدوا انزعاجهم
من سؤالها لشاليط حول هل يرغب في أن يخرج الاسري الفلسطينيون بعدما جرب مرارة الاسر؟ خاصة أن إجابته كانت انه يتمني خروج الاسري الفلسطينيين.
وعن انطباعها العام عن شخصية شاليط قالت شهيرة أمين: إنه شخص مثقف يميل للسلام ويمكن أن يكون له دور في نشر السلام في الفترة القادمة.
وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية قد وجهت انتقادات عنيفة للحوار الذي أجراه التليفزيون المصري مع الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط واعتبرته غير انساني لأن شاليط كان مرهقا ولاول مرة يعود لممارسة حياته الطبيعية بعد 5  سنوات من الاسر, كما رأت أن الحوار كان يهدف الي الترويج الي مصر والتعظيم من دورها الاقليمي والدولي.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=WhdlqPei4IQ&feature=player_detailpage

أهم الاخبار