عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) 70 مليار جنيه تكلفة تطوير شبكات نقل الكهرباء

شبكات نقل الكهرباء
شبكات نقل الكهرباء

 عرض تقرير تلفزيوني لبرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الأحد، بعنوان "طفرة في قطاع الكهرباء.. وفائض في الإنتاج وتطوير 95% من الشبكات".

 

70 مليار جنيه إجمالي تطوير شبكات نقل الكهرباء:

 بلغ إجمالي تطوير شبكات نقل الكهرباء حتى الآن ما يقرب من 70 مليار جنيه، إذ إن أعمال التطوير التي تمت بشبكة النقل لم تشهدها مصر منذ سنوات طويلة، وعملت الدولة على وضع خطة عاجلة لتفادي الأزمات المتكررة التي كانت تحدث في قطاع الكهرباء.

 

طفرة غير مسبوقة في تطوير شبكات توزيع ونقل الكهرباء:

 نجحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في إحداث طفرة غير مسبوقة في تطوير شبكات توزيع ونقل الكهرباء من خلال تطوير نفذتها شركات التوزيع والشركة المصرية لنقل الكهرباء والتوسعات التي تتم على مستوى الجمهورية خلال السبع سنوات الماضية بهدف تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطن، خصوصًا أهالي محافظات الصعيد.

 

الحكومة نفذنا خطة تطوير بنسبة 95% في شبكات التوزيع:

 تحرص الوزارة على تخطي العقبات التي تواجهها، خصوصًا في تطوير شبكات التوزيع، وانتهت الحكومة من تنفيذ خطة التطوير بنسبة 95%، حيث إن شركات

توزيع الكهرباء التسع تعمل على قدم وساق لإنهاء خطة التطوير المخطط تنفيذها.

 

278.4 مليار جنيه إجمالي استثمارات الطاقة:

 جرى إضافة 25 ألف ميجا وات من قدرات الطاقة التقليدية حتى نهاية عام 2018 وهو ما يزيد على جميع القدرات المتاحة قبل عام 2013 وعام 2014، وذلك بإجمالي تكلفة استثمارية بلغت نحو 278.4 مليار جنيه.

 

محطات توليد الكهرباء:

 التطور الواضح في محطات توليد الكهرباء ودخول محطات سيمنز الخدمة وتوفير استهلاك الوقود الذي بلغ 1.3 مليار دولار سنويًا نتيجة التكنولوجيات الحديثة واستخدام توربينات سيمنز البخارية جعل مصر تتخطى الأزمة في أقل من 5 سنوات.

 

(شاهد الفيديو) 

موضوعات ذات صلة: 

الإسكان: تنفيذ 480 وحدة سكنية بمبادرة "سكن لكل المصريين" بالمنيا الجديدة

طالع المزيد من أخبار قسم الميديا هنا