رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجميدة في السعودية.. درجات الحرارة تصل -1

الطقس في السعودية
الطقس في السعودية

 تصدرت درجات الحرارة في السعودية، تريندات مواقع التواصل الاجتماعي ومؤشر البحث العالمي جوجل في المملكة العربية، وذلك بعد أن سجلت درجات منخفضة للغاية.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد السعودية، مدن المملكة التي سجلت أقل درجات حرارة، اليوم الأحد.

وسجلت محافظة القريات شمال المملكة، درحة حرارة (-1) مئوية، وتلتها محافظة طريف بدرجة حرارة مماثلة، لتكونا بذلك أدنى درجتي حرارة مسجلتان في المملكة اليوم، بدرجات حرارة ما دون الصفر مئوية، وفق صحيفة “عاجل”.

المدن الأقل حرارة في السعودية

 

خبراء يفسرون ظاهرة برودة الطقس في مصر

وتضمنت قائمة المدن الأقل حرارة، مدينة "تبوك"، والتي سجلت 3 درجات مئوية، فيما بلغت درجة الحرارة في حائل 5 مئوية، وذلك بحسب بيانات المركز الوطني للأرصاد.

 

وكان المركز الوطني للأرصاد أعلن بدء أجواء شتوية ماطرة في عدد من المناطق داخل المملكة، وهذا بدءًا من الثلاثاء المقبل.

 

وأكد المركز في تقرير صادر اليوم، أن أجواء شتوية ماطرة ابتداءً من الثلاثاء المقبل ستشهدها مكة المكرمة والباحة وعسير والرياض والقصيم والشرقية وتبوك والحدود الشمالية والجوف وحائل.

 

إلى ذلك رفع أهالي الشمال استعداداتهم للبرد، خصوصًا

في ذروته، إذ شهدت محطات الوقود زحاماً لتعبئة الكيروسين، مع ارتفاع الطلب عليه كونه وسيلة التدفئة الأكثر انتشارا في شمال السعودية، فيما أشعل أهالي محافظة القريات بالمنطقة الشمالية فتائل وسائل التدفئة لمجابهة موجة البرد التي داهمت مدينتهم.

المديرية العامة للسجون بالسعودية.. الرابط الرسمي للتقديم على الوظائف

ولجأ عدد من السكان إلى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة (الفروة) هروبًا من موجة البرد التي سموها بـ(الجميدة)، فيما أحيت بعض الأسر عادات الشتاء، والمتمثلة في الالتفاف حول شبة النار وتناول وجبة المنسف من أجل تدفئة الجسم.

 

كورونا في السعودية

 

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت تسجيل 389 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و124 حالة تعافي خلال الـ 24 ساعة الماضية، و8871 إجمالي الوفيات.