رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة إسرائيلية تنتظر محمد صلاح في ليفربول

محمد صلاح
محمد صلاح

تنتظر محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، مفاجأة غير سارة بالنسبة إلى اللاعب المصري مع الريدز خلال الفترة المقبلة.

حيث دخل الإسرائيلي ذو الأصول العربية مؤنس دبور مهاجم فريق سالزبورج النمساوي دائرة اهتمامات نادي ليفربول بعد تألقه اللافت مع فريقه ويسعى النادي الإنجليزي من أجل ضمه خلال الفترة القادمة.

وأفادت تقارير صحفية إنجليزية بأن عدة أندية إنجليزية من أبرزها ليفربول مهتمة بخدمات دبور وترغب بضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وسجل اللاعب العربي الأصل وصاحب الجنسية الإسرائيلية 4 أهداف في الأدوار الإقصائية التمهيدية لبطولة دوري أبطال أوروبا والذي فشل خلالها فريقه في بلوغ دوري المجموعات، بالإضافة إلى تسجيله 5 أهداف في لقاءات الدوري الأوروبي والتي بلغ خلالها فريق سالزبورج النمساوي دور 16 حيث سيواجه كلوب بروج البلجيكي.

من هو مؤنس دبور؟ ولد دبور في عام 1992 بمدينة الناصرة ويعتبر صاحب الـ26 عامًا من عرب 48 في إسرائيل وبدأ مشواره مع الفريق الصهويني مكابي الناصرة ما بين 2003 و2010 وصعد كلاعب محترف في 2009 قبل أن ينتقل لفريق مكابي تل أبيب في 2010 حيث لعب في صفوفه 4 مواسم سجل خلالها 28 هدفًا في 91 لقاء.

وسجل دبور مع فريقه الحالي سالزبورج طيلة فترة لعبه الأولى والثانية مع الفريق النمساوي 55 هدفًا في 108 مباراة.

ولعب دبور مع المنتخبات الإسرائيلية في الفئات السنية المختلفة ومثل المنتخب الإسرائيلي الأول في

12 لقاء وسجل 3 أهداف ويعتبر من أبرز اللاعبين العرب في إسرائيل.

وأشارت التقارير أن هناك أزمة قد تتمثل لصلاح في وجود"دبور" بفريق ليفربول حيث إن اللاعب من عرب 48 ويلعب في صفوف منتخب الكيان الصهيوني، وسبق لصلاح وأثار غضب جماهير الكيان الصهيوني عندما رفض مصافحة أحد لاعبي فريق مكابي تل أبيب في عام 2013 عندما كان لاعبًا لفريق بازل.

وسبق لليفربول وأن ضم لاعبًا من الكيان الصهويني من قبل وكان "يوسي بنعيون" في الفترة ما بين 2007-2010 قادمًا من صفوف تشيلسي الإنجليزي.

يذكر أن أبرز موقف جمع محمد صلاح بلاعب إسرائيلي كان أثناء تواجده في فريق بازل السويسري حينما واجه مكابي تل أبيب الإسرائيلي في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لدوري الأبطال الأوروبي لموسم 2013.

وتعمد صلاح عدم مصافحة لاعبي الفريق الإسرائيلي خلال مصافحة لاعبي الفريقين المعتادة، وهو الأمر الذي تحدثت عنه العديد من التقارير الصحفية السويسرية والمصرية وقتها.