رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طرائف 2014.. جمل ضاحك وفنانة حافية

منوعات

الاثنين, 15 ديسمبر 2014 17:51
طرائف 2014.. جمل ضاحك وفنانة حافية
كتب - زينب القرشي وإيمان محمد:

تمضى السنون وتنقضى الأيام، ويترك كل عام خلفه الكثير من المواقف التى تحفر فى الذاكرة، ولا ينسى منها شىء ولو بعد حين، ولأن طبيعة الشعب المصرى تميل إلى الفكاهة والدعابة، وأن الشخص الضاحك يلقبونه بأنه "ابن نكتة"، فلا تخلى حواراتهم دائما من ترديد القفشات والنكات وخاصة مع الأصحاب والمقربين.

رصد "بوابة الوفد" المواقف الغريبة والمدهشة التى تابعها المصريون خلال عام 2014 ...
جاءت أكثر المواقف غرابة ودهشة والتى يطلق عليها "المضحكة المبكية"، قيام أفراد الأمن المسئولين عن تأمين امتحانات الثانوية العامة الماضية بمدرسة 6 أكتوبر بالحى السابع بفك جبس طالب قبل دخوله لجنة الامتحان، للتأكد من خلوة من أى أساليب الغش، حيث حول المسئول عن التفتيش، الطالب إلى طبيب المدرسة لفك الجبس الخاص به للتأكد من عدم وجود أى خدعة من أساليب الغش.
الصورة خير من ألف كلمة .. مقولة نرددها كثيرا دون أن نعلم مداها، ولكن أثبتت صورة المصور حسام عاطف الخاصة بـ"الجمل الضاحك" والتى دخلت ضمن

أفضل صور عام 2014 معنى هذه المقولة.
وبالانتقال إلى عالم الفن والشهرة، نجد العديد من السقطات التى يتعرض لها النجم وتثير ضحك وسخرية الجميع، وهذا ما جسده مهرجان القاهرة السينمائى لهذا العام، فقد تعرضت الفنانة غادة عبد الرازق خلال الحفل الختامي للمهرجان، لموقفين فى قمة الغرابة والدهشة، أولهما اللغة الإنجليزية التي تحدثت بها عندما اعتلت خشبة المسرح لتسليم جائزة الهرم الفضي لأفضل ممثلة، والتي فازت بها أديل هينيل وأثارت الطريقة التي تحدثت بها غادة ضحك وسخرية الجميع، حيث تحدثت بركاكة، فضلًا عن توقفها أكثر من مرة للنظر في الورقة المكتوبة باللغة الإنجليزية قبل التحدث، ثانيهما أن الفنانة خلعت حذاءها فور نزولها من المسرح، لتمشي حافية على السجادة الحمراء حتى الوصول لسيارتها.
كما تعرضت الفنانة درة، لموقف لا يقل إحراجا عما تعرضت له غادة عبد الرزاق، فقد
حدث قطع بفستانها، مما جعلها تجبر على العودة إلى البيت وعدم الذهاب إلى دعوة العشاء التي تقيمها إدارة مهرجان القاهرة السينمائي بأحد الفنادق.
وخارج نطاق مهرجان القاهرة السينمائي، فقد تعرض الفنان محمد هنيدي، أيضا لموقف لا يحسد عليه، عندما فوجئ عند إدلائه بصوته فى الانتخابات الرئاسية الماضية، بنسيانه بطاقة الرقم القومى، إلا أن ابنته التى اصطحبها أنقذته من الموقف وأرسلها لجلب البطاقة، واستغل الوقت لأخذ بعص الصور التذكارية مع المعجبين.
ولعارضات الأزياء نصيب من المواقف المحرجة، خاصة مع ارتدائهم الأحذية العالية التى دائما ما تسبب فى سقوطهم إمام الجمهور، وهذا ما حدث مع عارضة فى أحد عروض المصمم اللبنانى "إيلي صعب"، حيث تعثرت العارضة بالكعب العالي وفستانها الماكسي الطويل، فوقعت أرضًا بطريقة بدت مؤلمة للغاية.
ولم يخلو العالم الخارجى من بعض المواقف الغريبة، التى يقوم بها بعض الساسة والمشاهير، فقد جلب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كلبه أثناء حضوره مؤتمر صحفي في واشنطن، وتحدث كيري خلال المؤتمر وأجاب عن أسئلة الصحفيين وهو ممسكًا كلبه بحبل ما أثار استغراب الحاضرين.
وللصحافة والإعلام نصيب الأسد من المواقف شديدة الغرابة، وكان أدهشها ما تعرضت له مراسلة التلفزيون الهولندي، والتى سقطت في النهر أثناء تصويرها مقابلة مع محافظ مدينة كامبن بمحافظة أوفريجيسبل الهولندية.