رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

40 بحثًا علميًا فى المؤتمر الدولى للتمريض بطنطا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل، رئيس جامعة طنطا، أن العطاء الإنساني الذي يقدمه العاملون فى مجال التمريض، سيظل مثالاً للنبل والأمانة والتضحية، وأن التطور العلمي المتلاحق الذى يشهده العالم، خصوصاً فى مجال العلوم الطبية، ساعد فى تطوير المهنة، وأصبحت جزءاً لا يتجزأ ولا غنى عنه فى المنظومة الصحية المتكاملة.

جاء ذلك فى كلمته التي ألقاها أمام المؤتمر الدولى الثالث لكلية التمريض الذى تناول بالمناقشة ما يقرب من 40 بحثًا تناولت عدداً من المحاور والقضايا لتطوير التمريض كاستراتيجيات التدريس والتعليم القائمة على الأدلة فى مجال التمريض وأثر التكنولوجيا فى البحث العلمى وممارسة المهنة، وكيفية ضمان الجودة وتحقيق التقدم في مجال الرعاية التمريضية.
أهاب رئيس الجامعة بالقائمين على كلية التمريض تقديم خدمة تعليمية مميزة في هذا المجال بما يسهم في رسم خطط

وسياسات تطوير المنظومة على المستويين الفني والإداري بما يمكن العاملين من تقديم خدمة تمريضية مميزة وعالية الجودة حفاظاً على السمعة الطيبة التى اكتسبوها بين نظرائهم فى الحيز الاقليمى.
شارك فى المؤتمر علماء ومتخصصون وباحثون من الأردن ونيجيريا، ومنظمة الصحة العالمية بالقاهرة، وجامعات المنوفية، والقاهرة، وعين شمس، وحضر المؤتمر الدكتور ابراهيم سالم - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محسن مقشط - نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد أحمد ضبعون – نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.