رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اسم «محمد» الأكثر انتشارًا فى «إسرائيل»

بوابة الوفد الإلكترونية

اعترف المكتب المركزى للإحصاء فى إسرائيل من خلال تقرير رسمى أن «محمد» هو بالفعل الاسم الأكثر شيوعا بين المواليد الجدد خلال سنة 2013.

كتبت - هيام سليمان:

وفى نتائج نقلتها صحيفة «يديعوت أحرونوت» عن مكتب الإحصاء الإسرائيلى فقد جاء اسم «محمد» على رأس لائحة أسماء المواليد الجدد من أبناء المسلمين القاطنين فى المستوطنات وذلك بحصوله على نسبة 15.65 بالمائة، متبوعا على التوالى بأسماء «أحمد» و«عمر» و«يوسف» و«آدم»، فى حين تم إطلاق اسم «نوعم» على نسبة 2٫36٪ من المواليد الجدد اليهود يليه اسما «أورى» و«إيتى».
وحسب نفس المصدر فإن 2740 طفلا ممن ولدوا السنة الماضية حملوا اسم «محمد» تيمنا بالرسول الكريم، فى مقابل 1550 من المواليد الذين أطلق عليهم اسم «نوعم».
أما بالنسبة لأسماء الإناث المفضلة للأسر العربية القاطنة فى اسرائيل فيأتى «جنى» على رأس القائمة بنسبة 17٫2٪ فى حين تصدر اسم «نوعا» قائمة

الأسماء المفضلة لدى الأسر اليهودية بنسبة 2.4٪.
يشار إلى أنه قد سبق لدراسة بريطانية مماثلة أن كشفت فى شهر أغسطس الماضى عن نتيجة مشابهة، حيث أظهرت أن اسم «محمد» هو الأكثر شيوعا فى إنجلترا، وذلك على الرغم من أن نسبة المسلمين فى البلاد لا تتعدى 5٪ من إجمالى عدد السكان، وحسب ذات المصدر فقد تصدر اسم «محمد» لائحة الأسماء التى تم إطلاقها على المواليد الجدد بمعدل 7445 مولودا فى حين حل اسم «أوليفر» فى الرتبة الثانية حيث أطلق على 6949 مولودا جديدا خلال السنة الماضية فى بريطانيا.