رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصريون لـ"أوباما": كلنا مايكل براون

منوعات

الأحد, 17 أغسطس 2014 16:27
مصريون لـأوباما: كلنا مايكل براون
كتبت نرمين عشرة

قام النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" بإطلاق حملة تحت مسمى "كلنا مايكل براون" لدعم الاحتجاجات الأمريكية على مقتل الشرطة له، على نفس النهج الأمريكي في التعامل من القضايا العربية عامة والمصرية خاصة بمحاولتها التهويل من الأمور ودعمها للتظاهرات والعنف ضد الدولة.

واستغل النشطاء  تورط الشرطة الأمريكية في قتل الشاب الأسود مايكل براون، البالغ من العمر 18 عاما، في ولاية ميزوري الأمريكية لمجرد اشتباههم فيه بسرقة متجر، فى كشف الغطاء عن وجه أمريكا التى طالما ادعت الديمقراطية والحرية ونادت

به في بلادنا العربية.

ودعم النشطاء الاحتجاجات على مقتل الشاب الأسود التى انتشرت في ضاحية فيرجسون من مدينة سانت لويس بولاية ميسوري ودعوهم إلى الاستمرار في مقاومة الشرطة التى تشتبك معهم، بعد ما فعلته بهم من قمع للتظاهرات في الوقت الذى تدين فيه بلادهم فض التظاهرات في مصر.

وردد النشطاء الهتافات الداعمة للاحتجاجات على مقتل مايكل، حيث تبادل النشطاء كتابة هتافات بشكل ساخر لتلقين المتظاهرين بأمريكا، منها "في

كل شارع في فيرجسون، صوت الحرية بينادي"، و"كلنا مايكل براون"، "مايكل براون.. الورد اللي فتح في جناين أمريكا"، و"مايكل شهيد العنصرية الأمريكية"، و"مش هنخاف مش هنطاطي.. إحنا اخدنا علي المطاطي".

كما نددت صفحة بعنوان "أدعم إبادة الخونة" بما يحدث مع المتظاهرين بفيرجسون، واعتبرت مايكل براون أيقونة الربيع الأمريكي ومفجر ثورة أغسطس المجيدة، فيما اتهموا شرطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بمقتله، قائلا "كلنا مايكل براون وحقه لن يضيع يا بلطجية أوباما".

ودعت "هاجر" منظمة حقوق الإنسان "هيومان رايتس" بعمل تقرير عن الاستخدام المفرط للسلاح ضد العزل في أمريكا، واتفق معها "أحمد عمر" بأن منظمة "هيومان رايتس" لا تهتم سوى بالقضايا المصرية والدفاع عن جماعة الإخوان الإرهابية.