عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الآثار يتفقد شارع المعز

محمد ابراهيم وزير
محمد ابراهيم وزير الاثار

قام الدكتور محمد ابراهيم وزير الاثار اليوم السبت بجولة تفقدية مفاجأة فى شارع المعز لدين الله بالقاهرة التاريخية ، للوقوف على الاوضاع بالشارع والتأكد من تنفيذ كافة الارشادات والتعليمات المقررة بشأن غلق الشارع امام حركة السيارات فى المواعيد المحددة

ومتابعة المحلات التجارية للتاكد من عدم وجود اى تعديات قد تؤثر على المظهر الحضارى للشارع بعد اعادة تاهيله ليصبح متحف مفتوح متميز.
وأعرب وزير الاثار عن ارتياحه لما شاهده من سلوك حضارى من اهالى الشارع والمناطق المحيطة به ، وما لمسه من حرص كل المتواجدين على تنفيذ تعليمات غلق الشارع فى مواعيدها المقررة من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء ، ومن عدم وجود اى تعديات على الاثر .
وأكد ثقته ، خلال لقائه بعدد من أهالى الشارع ، فى المصريين الغيورين على اثار بلادهم باعتبارها حضارة وضمير الامة المصرية

، موضحا لهم ضرورة الحفاظ على ما تم بشارع المعز من انجاز، لما يمثله لهم من مردود ثقافى واقتصادى ، ويعد مصدرا للدخل لهم من خلال الانشطة التى لها تعامل مباشر مع السائحين الوافدين لزيارة اثار الشارع التاريخية .
وأجرى وزير الاثار حوارا مع السائحين الوافدين لزيارة الشارع ، معريين عن سعادتهم بما شاهدوه من اثار فريدة وما لمسوه من حسن الضيافة والاستقبال سواء من المسئولين عن الاثار او الاهالى ، مؤكدين حرصهم على تكرار الزيارة التى تعد المرة الاولى التى يقومون فيها بزيارة مصر.