عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحديات تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها غدا بالبحوث

بوابة الوفد الإلكترونية

تنطلق غدا الإثنين فعاليات المؤتمر الدولي الذى ينظمه مركز بحوث وتطوير الفلزات بعنوان "تحديات النانو تكنولوجى 2014 وتطبيقاتها"، بحضور لفيف من العلماء من مصر والدول العربية والأجنبية وذلك برعاية الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي .

وصرح رئيس المركز والمؤتمر الدكتور إبراهيم أحمد إبراهيم اليوم الأحد بأن المؤتمر يشارك فى تنظيمه الاتحاد الدولي للمنظمات البحثية التكنولوجية والصناعية واتحاد مجالس البحث العلمي العربية وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية وبدعم خاص من مفوضية الاتحاد الأوروبى بمصر .

وأضاف إبراهيم أن المؤتمر سيناقش ، على مدى 4 أيام ، حوالى 88 بحثا متخصصا فى المجالات المختلفة المتعلقة بمحاور المؤتمر ، التي سيطرحها علماء من مصر والوطن العربي وعدد من الدول الأجنبية .

من جانبه ، قال الدكتور طه مطر رئيس شعبة تكنولوجيا

الفلزات بالمركز وسكرتير عام المؤتمر إن المؤتمر سيحاضر فيه علماء بارزون فى مجال تكنولوجيا النانو من أمريكا والسويد وعدد من الدول الأوروبية، بهدف تجميع العلماء والباحثين من مختلف دول العالم فى كل المجالات المتعلقة بتكنولوجيا النانو ، تحضيرها أو تصنيعها في منتج يستخدم صناعيا والمجالات المختلفة للتطبيقات الصناعية لتلك المواد.

وأشار إلى أن جلسات المؤتمر ستغطى العديد من التخصصات المتعلقة بالنانو تكنولوجي وتطبيقاتها فى المجالات التطبيقية المختلفة مثل الصناعات المعدنية والإلكترونية والطاقة والاتصالات والأغذية والدواء وفي صناعة النسيج والبناء .