رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد إنفاقه 5 ملايين دولار على زفاف ابنته:

موجابي يطلب زيادة مرتبه

منوعات

الأربعاء, 19 مارس 2014 05:54
موجابي يطلب زيادة مرتبه

طالب رئيس زيمبابوي روبرت موجابي بزيادة في راتبه بعد إنفاقه ما يقرب من 5 ملايين دولار على حفل زفاف ابنته الكبرى في مطلع مارس الجاري.

قالت صحيفة "دايلي تيليجراف" البريطانية إن موجابى، البالغ 90 عاما، أبلغ الموظفين العموميين في الدولة أنه يسعى للحصول على زيادة في راتبه إعتبارا من الشهر المقبل، فى الوقت الذى تعانى فيه حكومة البلاد من الإفلاس.

ويقول خبراء الاقتصاد إن الحكومة الحالية ربما

لن تستطيع الوفاء بالوعد الانتخابي لموجابي، في يوليو الماضي، بمضاعفة رواتب الموظفين في الدولة، والذين لا تتعدى رواتب معظمهم 315 دولار أميركي شهريا.

وتشير التقديرات إلى أن راتب موجابي الحالي يصل إلى حوالي 7800 دولار أميركي شهريا، في حين تصل رواتب الوزراء في الحكومة إلى 3120 دولار شهريا.

وتعانى المستعمرة البريطانية السابقة من مشكلات إقتصادية
خطيرة، ساهم في تفاقمها سحب المواطنين لأرصدتهم من البنوك بعد فوز موجابي في الانتخابات الرئاسية العام الماضي، والتي شابتها العديد من الشكوك.

ويواجه موجابي، الذى كون ثروة ضخمة خلال الأعوام العشرين السابقة، انتقادات تتعلق بتبديده أموال الدولة على زياراته الخارجية، حيث طالبه وزير المالية الزيمبابوى، في وقت سابق، بترشيد هذه النفقات من أجل استخدامها في إعادة بناء الاقتصاد الذي يعاني من معدل تضخم مرتفع للغاية.

وكان موجابى قد انفق، في 22 من فبراير الماضي، حوالي مليون دولار أميركي فى رحلة علاجية بسنغافورة إحتفالا بعيد ميلاده التسعين.