رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس مصر للطيران يلتقى أمين الأكو ونائب الأياتا

منوعات

الثلاثاء, 18 مارس 2014 13:41
رئيس مصر للطيران يلتقى أمين الأكو ونائب الأياتاالطيار سامح الحفنى رئيس مجلس الإدارة الجديد
كتب- محمد على:

استقبل الطيار سامح الحفنى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، عبد الوهاب تفاحة أمين عام الاتحاد العربى للنقل الجوى "الأكو"، واستعرضا خلال اللقاء العديد من الموضوعات الهامة التى تمس صناعة النقل الجوى بالمنطقة العربية والشرق الأوسط.

كما تمت مناقشة العديد من القضايا من ضمنها آخر القرارات الصادرة عن الاتحاد الأوروبى بشأن تأجيل تطبيق برنامج الإنبعاثات، وكذلك موقف المفوضية الأوروبية بخصوص إصدار وثيقة استشارية حول توفير حماية أفضل لشركات الطيران فى الاتحاد الأوروبى ضد الممارسات الغير عادلة من قبل بعض شركات الطيران بمناطق العالم المختلفة، إلى جانب تقييم الموقف فى إطار الاتفاقات الثنائية بين الدول الأوروبية والعربية بما لا

يتعارض مع سيادة الدول.
إضافة إلى مناقشة تعدد أنظمة حقوق المسافرين وسعى منظمات الطيران المدنى الأياتا والإيكاو والأكو لإيجاد نظام عالمى موحد فى تحديد قيمة التعويضات وأماكن التقاضى تسهيلًا على المسافر، كما تناول اللقاء مشرعات الشراء المشترك لشركات الطيران الأعضاء فى مجالات الخدمات الأرضية ونظم الحجز والوقود.
وهنأ عبد الوهاب تفاحة الطيار سامح الحفنى على موافقة الشركات الأعضاء بالإتحاد بالإجماع على ترشيح الحفنى عضوًا فى اللجنة التنفيذية للإتحاد العربى للنقل الجوى والتى من المقرر انعقادها فى نوفمبر القادم.
كما التقى الحفنى حسين دباس نائب رئيس
الاتحـاد الدولى للنقل الجوى "الأياتا" ، لبحث العديد من القضايا المتعلقة بصنـاعه النقل الجوى على مستوى العالم وآخر المستجدات فى مشــــــروع قناة تسويقية جديدة  والفوائد التى ستعود على الركاب وشركات الطيران فور تطبيق هذا المشروع وكذلك تطبيق مشروع الشحن الإليكترونى ومناقشة الإجراءات المتخذة لتفعيل هذا المشروع مما سيحقق وفورات لمصر للطيران وسهولة وسرعة إجراءات تناول الشحنات.
حيث أعرب الحفنى عن استعداد الشركة لتفعيل هذا المشروع فور الانتهاء من التنسيق مع مصلحة الجمارك للانتهاء من تطبيق الإليكترونى للمشروع من جانبهم.
وأوضح الحفنى أن شركة مصر للطيران قد انتهت بالفعل من تطبيق العديد من المشروعات والتى كان من ضمنها مشروع Direct Data Service والذى يقوم بتحليل المعلومات الخاصة بكل سوق وتحديد اتجاهات الحركة حتى تتمكن شركة الطيران من دراسة وتقييم مستوى أدائها على الخطوط التى تعمل عليها والخطوط الجديدة.