رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسبوع ثقافي لتنشيط السياحة بالبحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

شاركت "ماكدونالدز – مصر" باعتبارها راعيًا رسميًا للأسبوع الثقافي الروسي ودول الكومنولث والذى أقيم مؤخرًا بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر بهدف تنشيط السياحة.

قال علاء فتحى المدير العام للشركة إن رعاية هذا الحدث السياحى الضخم جاء انطلاقًا من إيماننا بأن عودة مصر لريادتها السياحية واجب وطنى ومسئولية مشتركة تتطلب جهدًا مضاعفًا من الجميع، خاصة وأن السياحة تعد من أهم مصادر الدخل لمصر وتعد مؤشرًا مهمًا على عودة النشاط للسوق المصرى على مختلف المستويات.
وأضاف أن روسيا ودول الكمنولث تعد فى مقدمة الدول التى تفضل مصر كمزار سياحى، ولا شك أن إقامة هذه المهرجانات والفعاليات الكبرى المشتركة سيسهم فى تشجيع السياحة بدرجة ملموسة مع هذه الدول.
وجاءت رعاية ماكدونالدز- مصر لهذا الحدث الضخم تأكيدًا لحرصها على نقل صورة إيجابية وصادقة عن عودة الاستقرار والأمن بمحافظات سيناء والبحر الأحمر بصفة خاصة ولجميع محافظات الجمهورية بصفه عامة، وتشجيعًا لجميع الشركات على المشاركة فى مثل هذه الفعاليات الهادفة لعودة السياحة لهذه المنطقة المميزة بطبيعتها الساحرة.
ويهدف المهرجان إلى تنشيط السياحة

المصرية مع دولة روسيا ودول الكومنولث من خلال الترويج للسياحة الثقافية والشاطئية وتبادل الثقافات بين مصر والدولة المشاركة للتأكيد علي مصر بلد آمن وأنه يخطو خطوات ثابتة وجادة نحو الاستقرار.
شارك فى المهرجان الذي أقيم تحت رعاية وزارة السياحة ووزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة، عدد من الجهات الرسمية فى مصر من بينها محافظة البحر الأحمر اللواء أركان حرب أحمد عبدالله الذي حضر ثاني أيام فعاليات المهرجان وحفل الختام بالإضافة إلي المؤتمر الصحفي الخاص بالمهرجان، كما حضر وفود رسمية وشعبية وسفراء الدول الأجنبية والملحق الثقافي بالسفرات الأجنبية بمصر بينها دول روسيا أوكرانيا وروسيا البيضاء وملدوفا وجورجيا وأرمينيا وآذربيجان في مصر، وعدد من الفنانين المصريين والعرب.