رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنشطة ثقافية متنوعة بجامعة القاهرة

جابر نصار
جابر نصار

نظمت إدارة النشاط الثقافي بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة القاهرة تحت رعاية د.جابر نصار رئيس الجامعة، وإشراف د.عز الدين أبو ستيت نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

، سلسلة من أنشطة ثقافية متنوعة لطلاب الجامعة خلال النصف الأول من العام الجامعي 2013/2014، وأجريت المسابقة العامة في حفظ القرآن الكريم مع أحكام التلاوة في خمس مستويات.

كما قام برنامج الوعي الأثري بتنظيم عدة زيارات للمناطق الأثرية علي مستوي مصر، بالإضافة إلى قيام مركز إحياء الفنون التراثية بدورات تدريبية في الحرف التقليدية من النقش علي النحاس والخيامية والتطعيم بالصدف.

ونظمت الإدارة مسابقات في المجالات الأدبية المختلفة منها مسابقة إبداع 2 جائزة الشارقة التي تنظمها وزراة الدولة لشئون الشباب لطلاب الجامعات المصرية في مجالات ( الشعر – القصة القصيرة – المقال – النقد الأدبي ) ، كما قام بتحكيم المسابقات أساتذة متخصصون من كليتي دار العلوم والآداب .

وفي مجال الفنون الصحفية قامت جماعة الصحافة بتنظيم ندورات وورش عمل في المجالات الصحفية المختلفة؛ وذلك بهدف تنمية

قدرات ومهارات الطلاب في الفنون الصحفية، وأيضا تنمية المهارات البشرية لطلاب الجامعة تناولت فيها تنمية قدرات ومهارات الطلاب في ريادة المستقبل، والمهارات الإبداعية والإعلامية وحاضر فيها أساتذة متخصصون وإعلاميون.

ومن جانبها قامت الإدارة بتنظيم مسابقة أقرأ وهي مسابقة يقوم فيها طلاب الجامعة بقراءة أحد الكتب في أي مجال ويتم عرضه ومناقشتهم فيها بمعرفة أساتذة متخصصون لاختيار أفضلهم ومشارك الجامعة في المسابقة البحثية الكبيرة ( تعزيز وضع المرأة المعيلة في المجتمع) بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة .

وتم توزيع جوائز مالية وشهادات تقدير على الطلاب الفائزين والمشاركين في الأنشطة الثقافية التي نظمتها إدارة النشاط الثقافي خلا النصف الأول من العام الجامعي الحالي.