رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"إسكندر": مشروع لمحو الأمية بالتعاون مع الجامعات

د. ليلي إسكندر
د. ليلي إسكندر

التقت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة بالدكتورة مايسة المفتى أستاذة علم النفس بجامعة عين شمس والمتحدث باسم مشروع الخدمة الوطنية العامة لمشروع محو الأمية  بوزارة التضامن الاجتماعى وبحضورالأستاذة آمال طه رئيس الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية وذلك بمقر وزارة البيئة بالمعادى.

وأكدت وزيرة البيئة أن الاجتماع استعرض أهم ما يهدف إليه المشروع وهو مكافحة الأمية بين فئات المجتمع ونشر الوعى البيئى من خلاله حيث أن الوزارة بصدد تصميم مشروع لمحو الأمية البيئية من خلال ذلك المشروع بالشراكة مع الجامعات المصرية ووزارتى التعليم العالى والتضامن الاجتماعى والهيئة العامة لمحو الأمية .
وأضافت وزيرة البيئة أن المشروع يتضمن بأن يقوم كل طالب فى الجامعات المصرية بمحو أمية 10 افراد ولمدة 4 سنوات على أن يمنح الطالب خلالها درجة لكل من ينجح من الأميين بالمشروع بالإضافة إلى منحه شهادة تقدير وتقوم وزارة التضامن الاجتماعى بإعفاء الطالب من تأدية الخدمة العامة بعد انتهاء دراسته .
ومن جانبها أوضحت آمال طه رئيس الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئة أنه سيتم

من خلال المشروع دمج الوعى البيئى فى المناهج التعليمية لمحو الأمية البيئية وذلك من خلال توزيع اسطوانات مدمجة على الطلاب تشمل استعراضا لجميع القضايا البيئية بطريقة مبسطة بالإضافة إلى تأهيل الطلاب على طريقة التعليم بالمشاركة كما ستقوم وزارة البيئة بتدريبهم على كيفية التدريس السليمة لمحو الأمية البيئية بالتعاون مع الجامعات المصرية .
ومن ناحية أخرى أضافت الدكتورة مايسة المفتى أن وزارة التضامن الاجتماعى ستقوم بتشجيع هؤلاء الطلاب بإعفائهم من الخدمة العامة مما يحقق الهدف المرجو من هذا المشروع ويجذب أكبر عدد من الطلبه للاستفادة من طاقتهم وإمكاناتهم فى محو أمية أكبر عدد من المواطنين وتوعيتهم بالبيئة وتغيير سلوكياتهم السلبية تجاهها إلى سلوكيات إيجابية.