رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تفوز بمقعد فى مجلس منظمة "الإيكروم" الدولية

منوعات

الثلاثاء, 03 ديسمبر 2013 10:23
مصر تفوز بمقعد فى مجلس منظمة الإيكروم الدولية
متابعات:

فازت مصر بمقعد في المجلس التنفيذي لمنظمة الإيكروم لحفظ وصون التراث العالمي، بعد اقتراع سري شارك فيه ممثلون عن حكومات 133 دولة مشاركة في عضوية المنظمة.

ووافق الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة على ترشيح الدكتورة جيهان زكي مدير الأكاديمية المصرية للفنون بروما لتمثيل مصر في اجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة الإيكروم والترشح لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة بهدف ترسيخ دور وزارة الثقافة على الساحة الدولية والتعريف بالدور الريادي لمصر في الدبلوماسية الثقافية.
من جانبها ، أوضحت الدكتورة جيهان زكي، أن فوز

مصر بمقعد في المجلس التنفيذي لهذه المنظمة العالمية، يعد انتصاراً لاستراتيجيات وزارة الثقافة في الفترة الحالية ، ودليلاً على مكانة مصر الثقافية التي تحظي بتقدير وإجماع إقليمي ودولي.
وأضافت أن فوز مصر في هذه المرحلة على وجه التحديد نظراً للظروف الدقيقة التي تمر بها يعتبر رسالة موجهةً إلى العالم بأن مصر قادرة بإرثها الثقافي والحضاري على تخطي الصعاب والاستمرار بخطى ثابتة على درب العمل الدولي في تأدية
رسالتها الثقافية التي لا تهتز رغم أي ضغوط خارجية.
وقالت إن شعب مصر العظيم يحسن التعامل مع الأزمات مدللة على ذلك بمحطات تاريخية عديدة وأزمات فارقة عاشها الوطن وتمكن من التعافي منها وتخطيها ليستكمل مسيرة الإبداع والتنوير التي استهلها المصري القديم منذ آلاف السنين.
جدير بالذكر أن منظمة "الإيكروم" هي المركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية ومقرها روما ، وتعد من المنظمات الاستشارية العالمية المعتمدة لدى اليونسكو في خمسة مجالات رئيسية هي التدريب والمعلومات وأعمال البحث والتعاون والتوعية، كما أنها ومن خلال مراكزها الإقليمية مسؤولة عن تفعيل التعاون للعمل على صيانة المواقع التراثية ووضع حلول لمعالجة المشاكل التي تتعرض لها هذه المواقع.