عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق بينالى شرم الشيخ الأول للفنون التشكيلية غدًا

اللواء المحافظ خالد
اللواء المحافظ خالد فودة

ينطلق بينالى شرم الشيخ الدولى الأول للفنون والذى تقيمه محافظة جنوب سيناء برئاسة اللواء المحافظ خالد فودة برعاية ثلاث وزارات هى السياحة والثقافة والخارجية ممثلة فى القنصلية المصرية بميلانو

، بمشاركة أكثر من 50 فنانا وناقدا من أوربا إلى جانب مجموعة من الفنانين المصريين الشباب ينفذون أعمالهم بين السياح وزوار المدينة.

ويُختتم البينالى بحفل كبير بقاعة سوهو أسكوير توزع خلاله الدروع التكريمية وشهادات التقدير بحضور أ.د محمد صابر عرب وزير الثقافة وذلك يوم 7 ديسمبر القادم ليؤكد الجميع على رسالة أن مصر ومدينة شرم الشيخ العالمية مازالت أرض الأمن والأمان والسلام.

وقد حظى هذا الحدث الفنى المهم بدعم كبير من جانب المستثمرين بمدينة شرم الشيخ في مقدمتهم هشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء والمهندس محمد نادر رئيس مجلس إدارة أحد الفنادق وعماد عزيز مستضيف حفل الختام.
في سياق ذلك أعرب الفنان ا.د. صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية, عن سعادته بهذه الفكرة

الطموحة بأعتبارها رسالة قوية للداخل والخارج، وتؤكد على أهمية دور الفن فى التقارب والتواصل بين الشعوب وما يمكن أن يأتى به من عائد على قطاع مهم وحيوى كقطاع السياحة.
كما صرح الفنان جمال مليكه قوميسير عام البينالى : " لقد بُذلت كل الجهود للخروج بحدثٍ يكون على مستوى الأهداف التى سعينا لتحقيقها ويليق بمكانة مصر وجعل هذا الحدث علامة فارقة فى التعاون الثقافى الفنى بين مصر وأوربا، كل هذا تقديرا منا وفخرا واعتزازا بالحركة التشكيلية المصرية وباسم مصر العظيمة فى المحافل الدولية ومن أجل الثقافة المصرية ومنتجيها ومبدعيها الحقيقين الذين يعملون فى ظروف بالغة الصعوبة".