رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفارة الألمانية تدين أخذ عينات من هرم خوفو

منوعات

الأحد, 24 نوفمبر 2013 16:03
السفارة الألمانية تدين أخذ عينات من هرم خوفو السفارة الالمانية بالقاهرة
كتبت ـ سحر ضياء الدين

أدانت السفارة الألمانية أخذ عينات من هرم خوفو ونقل تلك العينات إلى خارج البلاد بمعرفة شخص ألماني ليس له صفة رسمية وليس لديه أي تكليف بأية مهمة رسمية في مصر.

وقد أوضح المعهد الألماني للآثار في خطابٍ إلى وزارة الدولة لشؤون الآثار بتاريخ 12 نوفمبر أن "جورليتس" لا تربطه أية علاقة بالمعهد الألماني للآثار، كما نأى المعهد بنفسه عن تصرف "جورليتس".

وقالت السفارة إن الواقعة تطرح عددا من

التساؤلات من بينها كيفية تمكن  "جورليتس" من دخول حجرة بهرم الملك خوفو ليس من المصرح للجمهور الدخول إليها، وإلى حين توافر مزيد من المعلومات من خلال وزارة الدولة لشؤون الآثار فإن السفارة الألمانية تفترض أن أخذ العينات قد جرى بالمخالفة للوائح وقوانين حماية الآثار المصرية.
وقد أبدى المعهد الألماني للآثار والسفارة الألمانية استعدادهما للتعاون الكامل
مع السلطات المصرية لاستجلاء هذا الأمر، إلا أن الحكومة المصرية لم تتصل رسمياً حتى الآن بالحكومة الألمانية أو بالسفارة الألمانية.
وأوضحا أن المعلومات المجتزئة نوعاً ما المتعلقة بهذا الأمر والتي وصلتنا حتى الآن عن طريق وسائل الإعلام فقط، فقد تمت إحالتها إلى الشرطة والنيابة العامة الألمانية للتحقق منها، ونحن من جانبنا نرجو السلطات المصرية إفادتنا بمعلومات عن الواقعة والتبعات القانونية المترتبة على ذلك حتى يتسنى تحقيق التعاون الجنائي بين السلطات الألمانية والمصرية على أفضل وجه وكذا التعامل مع هذه الواقعة قضائياً والانتهاء منها في أسرع وقت.