رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للعام 2014..

وزارة الزراعة: شركات الأسمدة تغطى احتياجات السوق بنسبة 100%

منوعات

الجمعة, 15 نوفمبر 2013 11:31
وزارة الزراعة: شركات الأسمدة تغطى احتياجات السوق بنسبة 100%
متابعات:

وافقت شركات الأسمدة على توريد حصة الأسمدة بالكامل للعام 2013 – 2014 ، على أن يتم تسليمها على مراحل تبدأ المرحلة الأولى بـ 3,4 مليون طن ، والثانية بـ 5,6 مليون طن ، بالاضافة الى 3 ملايين طن من الاسمدة الحرة ، لتلبية الاحتياجات السمادية للمزارعين بنسبة 100%.

وذكر بيان -أصدرته وزارة الزراعة اليوم "الجمعة " حول نتائج اجتماع عقد بين الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ، بحضور عدد من رؤساء شركات الأسمدة ، لمناقشة آلية توريد الحصص المتفق

عليها من المصانع للاسواق لتلبية الاحتياجات السمادية للمزارعين، وسد حاجة السوق المحلى منها ، أنه تم الاتفاق على أن يتم التنسيق مع وزارة البترول لاستمرار ضخ الغاز بالكميات المطلوبة والضغط المطلوب لجميع الشركات المنتجة للأسمدة.
كما تم الاتفاق مع المسئول عن نقل الأسمدة بجميع المحافظات بالالتزام بنقل الكميات المطلوبة بالكامل طبقاً للمواعيد والبرامج المحددة دون أي تخاذل ، والتشديد على أنه في حال عدم التزام مسؤل النقل بالبرامج والمواعيد المحددة فسيتم توقيع غرامات مالية
كبيرة عليه ، مع تحرير عقود نقل لشركات نقل اخرى على حساب المقاول.
وأعلنت الشركات التزامها بالحصص المتفق عليها بالاضافة الى إستعدادها الكامل لضخ كميات أخرى من الأسمدة بالأسواق لسد احتياجات المزارعين فى حالة العجر فى الاسواق .
وقال أبوحديد في تصريحاته إنه تم إنشاء غرفة عمليات لتلبية احتياجات المزارعين بمحافظات الدلتا لأخذ التقاوى الزائدة عن الحاجة من المحافظات التى بها كميات وإرسالها للمحافظات التى تحتاج لها ، حيث يوجد نقص بمحافظات مطروح وشمال وجنوب سيناء ، كما سيتم ارسال سيارة للمرور على محافظات الوجه القبلى لاستكمال كميات التقاوى الناقصة والخاصة بالحقول الارشادية بالقمح.
وأوضح أنه تم تكليف رئيس الادارة المركزية للتقاوى بإنشاء غرفة عمليات مماثلة فى محافظة المنيا او سوهاج لتنفيذ نفس الآلية لوجه قبلى.