رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رحلة نيلية للمراسلين الأجانب للترويج للسياحة

منوعات

السبت, 02 نوفمبر 2013 10:11
رحلة نيلية للمراسلين الأجانب للترويج للسياحة
كتبت فاطمة عياد:

استضافت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى 50 من المراسلين الأجانب بالقاهرة في رحلة نيلية قصيرة لإعادة جذب انتباه العالم إلى مصر كمقصد سياحي متميز بعد توتر الأوضاع في البلاد عقب ثورة 30 يونيو والتى لاقت صدى قويًا في الصحف العالمية.

حيث تم تناول المقصد السياحى المصرى بالصحف العالمية وقامت كل من صحيفتي "هاندلسبلات" الاقتصادية و"برلينر تسايتونج" الألمانيتين بنشر الخبر الذى لاقى صدى قوى فى الصحف العالمية.
كما تناولت صحيفة ''إزفستيا'' الروسية تراجع شركات الطيران الروسية عن تسيير الرحلات المنتظمة بين روسيا والمنتجعات السياحية المصرية والتى أكدت أنها

تُعد بمثابة فرصة مهمة لشركات الطيران المصرية لنقل المسافرين من روسيا إلى مصر على متن طائراتها علمًا بأن مصر تبقى عنصر جذب للسائحين الروس.
ونوهت الصحيفة إلى أن هيئة الطيران الروسية أكدت أن السفارة المصرية أبلغت السلطات الروسية بأن شركة ''مصر للطيران'' تنوي تسيير رحلات منتظمة من شرم الشيخ والغردقة إلى موسكو وسان بطرسبورج اعتبارًا من شهر نوفمبر 2013.
كما تناول الخبر تراجع الحركة السياحية المنتظمة بين روسيا ومصر خلال الأشهر القليلة الماضية بسبب
الاضطرابات في مصر، فتوقفت شركات الطيران الروسية عن تسيير رحلات منتظمة إلى المنتجعات السياحية المصرية، ولكن على الرغم من هذا فان أكثر من مليون سائح روسي قد زار مصر في النصف الأول من عام 2013، وتنطلق نحو 100 طائرة من روسيا إلى مصر أسبوعيًا الآن.
علاوة على أنه هناك شركتان روسيتان هما ''أيروفلوت'' و''ترانسايرو''، تقومان بتسيير رحلات بين أهم مدينتين سياحيتين مصريتين وأهم مدينتين روسيتين الآن.
وذلك بالإضافة إلى تناول صحيفة "ذا هيل" الأمريكية المتخصصة في أخبار الكونجرس الأمريكي، قيام المشرعين من أعضاء الكونجرس لكلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي انتقدوا قرار الرئيس باراك أوباما بتقليص المساعدات لمصر، واتهمت لجنة الشئون الخارجية لمجلس النواب الإدارة بوضع الشراكة الاستراتيجية للولايات المتحدة مع مصر في خطر.