رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير السياحة يبحث فى موسكو‎ رفع حظر السفر لمصر

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

أعرب هشام زعزوع وزير السياحة فى اليوم الأول من الزيارة الرسمية إلى موسكو،عن أمله فى أن يٌقدم الجانب الروسى بوادر إيجابية لقرب رفع حظر السفر إلى مصر أو أن يتم استثناء محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء من القرار على الأقل.

أكد زعزوع خلال لقاء ألكسندر رادكوف رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية وعدد من ممثلى القطاع السياحى الحكومى الروسى أن المناطق السياحية فى مصر تشهد استقرارا أمنيا ملحوظا وعرض مقترح قيام الجانب الروسى بإرسال خبراء أمن لتفقد استقرار الأوضاع بالمناطق السياحية على الواقع.
وأشارإلى لقائه بالسفير الروسى بالقاهرة حيث تم استعراض التأمين على السائحين الروس وسرعة الإجلاء الطبى لهم فى حالة وقوع حوادث علاوة على أنه سيتم وبالتنسيق من خلال المكتب السياحى بموسكو لاستحداث برامج سياحية لطلبة المدارس والشباب فى روسيا وأيضا لتنشيط السياحة الدينية فى مصر من خلال برنامج مسار العائلة المقدسة .
وقال رادكوف بدوره إن مصر لطالما كانت شريكا سياحيا أساسيا ومقصدا سياحيا مفضلا لدى الروس سواء فى الصيف أو الشتاء وهى تحتل المرتبة الثانية كأكثر المقاصد تفضيلا بعد تركيا وسيستمر الروس فى زيارتها بعد ضمان استقرار الأوضاع فى المناطق السياحية خاصة وأنها مقصدا ليس هناك بديلا عنه بكل ما يتميز به من منتجات وقرب المسافة والأسعار الملائمة .
مؤكدا على أهمية الحفاظ على جودة الخدمات السياحية عند عودة الأعمال، وأشار إلى علمه بأن بعض وسائل الإعلام تقوم بتضخيم الأحداث ونقل صورة غير صحيحة عما يحدث فى مصر، ورحب بالتنسيق مع

المكتب السياحى المصرى بموسكو لدعوة ممثلى وسائل الإعلام التى تعتمد الموضوعية فى نقلها للأحداث، وأكد على معرفته التامة بأن الاستقرار الاقتصادى فى مصر يعتمد على السياحة.
كما التقى وزير السياحة ووزير الخارجية نبيل فهمى بلافروف وزير الخارجية الروسى حيث تم مناقشة الوضع الراهن بالشرق الأوسط وأهمية رفع حظر سفر السائحين الروس إلى مصر، وعقب اللقاء أكد زعزوع على أن المؤشرات طيبة للغاية فيما يتعلق بتخفيف حدة تحذير السفر إلى مصر أو رفعه تماما فى أسرع وقت بناء على قيام خبراء أمنيين بزيارة المناطق السياحية فى مصر ونقل تقرير إيجابى.
ووجه زعزوع الدعوة للسياح الروس للعودة لزيارة مصرلمن اعتاد منهم زيارتها- والترحيب بمن لم يسبق له زيارة مصر في ضوء تحسن الوضع الأمنى فى البلاد، مؤكدا على أن المقاصد السياحية في منطقة البحر الأحمر كالغردقة وشرم الشيخ آمنة تماماً وبعيدة عن أية اضطرابات وتخرج عن نطاق حظر التجول الذى يتم تطبيقه في باقي أنحاء الجمهورية وتم تقليص ساعاته مؤخرا.