رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لانس ريديك.. السبب الحقيقي لموته المفاجئ| أسرار زوجته وحياته الشخصية

لانس ريديك
لانس ريديك

 أثارت وفاة الممثل الأميركي، لانس ريديك، بطل مسلسل "The Wire" بشكل مفاجئ عن عمر ناهز 60 عامًا، حالة شديدة من الحزن والأسى بين جمهوره ومعجبيه خلال الساعات الماضية، خصوصًا وأنه فارق الحياة قبل ساعات من عرض الجزء الجديد من سلسلة أفلام "جون ويك" الذي حظى بالمشاركة فيه، مما دفع البعض للتساؤل عن سبب وفاته.

 

 

 اقرأ أيضًا.. وفاة الممثل لانس ريديك عن عمر 60 عامًا

 

 سبب وفاة لانس ريديك:

 ووفقًا لما ذكره موقع "TMZ" الأمريكي، عُثر على لانس ريديك، متوفيًا في منزله بحي ستوديو سيتي في مدينة لوس أنجلوس، لتكشف التحقيقات فيما بعد أن وفاته وقعت لأسباب طبيعية من دون معاناة من أي أمراض، أو وجود أي شبهة جنائية، حسبما تداول البعض.

 

 

 وفي السياق ذاته، أوضحت ميا هانسن، وكيلة أعمال الأميركي لانس ريديك، خلال تصريحاتها لوكالة "فرانس برس" أن موكلها فارق الحياة في الساعات الأولى من صباح الجمعة، لأسباب طبيعية، وتابعت خلال بيان رسمي: "سنفتقد لانس بشدة .. من فضلكم احترموا خصوصية العائلة في الوقت الحالي".

 

 وكانت آخر أعمال لانس ريديك التي أتيحت له الفرصة للمشاركة بها قبل وفاته، الجزء الرابع من سلسلة أفلام John Wick الشهيرة، بطولة كيانو ريفز، والذي كان من المقرر أن يُعرض يوم الجمعة المقبلة بدور العرض الأمريكي والأوروبي، وستدور أحداثه حول استكمال رحلة "ويك" للخلاص والعودة بسلام بعد تصفية الجميع، ويُجسد خلاله دور "شارون".

 

 

 نجوم هوليوود ينعون وفاة لانس ريديك بكلمات مؤثرة ورسائل حزينة:

 نعى نجوم هوليوود وفاة الممثل الأميركي لانس ريديك، بكلمات مؤثرة ورسائل حزينة، وكان بينهم ويندل بيرس، الذي وصفه بأنه رجل يتمتع بقوة وأناقة كبيرتين، ومثال مميز للرقي، وذلك من خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي بمنصة التغريدات المصغرة "تويتر".

 

 كما كتب الكاتب ستيفن كينغ: "ممثل رائع، رجل رائع، هذه أخبار محزنة"، في حين أشادت قناة "اتش بي او" بالراحل لانس قائلة إنه ممثل يحظى بتقدير كبير من كل من عرفه وعمل معه، متابعة: "نحن فخورون بأن نكون جزءًا من إرثه .. وسنفتقده كثيرًا".

 

 

 وأصدر كل من كيانو ريفز وتشاد ستاهلسكي، زميلاه في أفلام "جون ويك"، بيانًا رسميًا عبرا خلاله عن حزنهما لوفاته قائلين: "نشعر بحزن عميق وقلبنا محطم لفقدان صديقنا وزميلنا الحبيب"، لقد كان محترفًا بارعًا وسُررنا بالعمل معه، حبنا وصلواتنا مع زوجته ستيفاني وأولاده وعائلته وأصدقائه، نكرس الفيلم لذكراه المحبة، سنفتقده كثيرًا".

 

 لانس ريديك بطل مسلسل الجريمة "The Wire"

 اشتهر لانس ريديك بالعديد من الأعمال التلفزيونية الناجحة منها مسلسل الجريمة "The Wire"، الذي جسد فيه شخصية الملازم سيدريك دانيلز، وهو شرطي صاحب ضمير لدرجة تنطوي على بعض المثالية، ذلك الدور ما شكّل نقلة

نوعية في مسيرته الفنية، فهو أحد أفضل المسلسلات التلفزيونية على الإطلاق، ويروي قصة كفاح فرقة لمكافحة المخدرات تابعة للشرطة ضد العصابات في مدينة بالتيمور.

 

 

  وشارك لانس ريديك بطولة مسلسل "ذي واير" كوكبة من نجوم هوليوود، بينهم إدريس إلبا ومايكل كينيث وليامز الذي توفي عام 2021 وحظي بتقدير كبير لشخصيته "عمر ليتل"، وهو رجل مثلي الجنس خارج عن القانون يطبق قواعد سلوك صارمة.

 

 من هو لانس ريديك:

 صنع لانس لنفسه اسمًا في هوليوود عام 2000، بفضل مسلسل "أوز" على "اتش بي او"، وأدى فيه دور مخبر يتسلل إلى السجن لمحاربة تهريب المخدرات، لكن سرعان ما يغرق في الإدمان، بالإضافة إلى شخصية  "فيليب برويلز" التي جسدها في مسلسل الخيال العلمي  "Fringe".

 

 

 كما شارك ريديك في أعمال عدة حققت نجاحًا عظيمًا بينها "لوست" و"كوربوريت" و"ريزيدنت ايفل".

 

 نشأ لانس في بالتيمور، وكان ينوي أن يصبح موسيقيًا، ودخل في التمثيل كوسيلة لإعالة أسرته الشابة، آملًا في إرساء قاعدة لمهنة موسيقية.

 

 

 درس ريديك الموسيقى الكلاسيكية في مدرسة إيستمان للموسيقى بجامعة روتشستر بنيويورك، حيث حصل على درجة البكالوريوس قبل الالتحاق بمدرسة ييل للدراما، ثم بدأ في الحصول على أدوار في المسرح الإقليمي وفي سن التاسعة والعشرين، تقدم، وتم قبوله، بجامعة ييل لدراسة الدراما، إلى أن تخرج منها في النهاية.

 

 زواج لانس ريديك:

 تزوج  لانس ريديك من ستيفاني ريديك وأنجب منها طفلين، وهما إيفون نيكول ريديك وكريستوفر ريديك.

 

 

 أظهر ريديك جانبًا أخف من أعماله الفنية، حينما قام ببطولة المسرحية الهزلية Young Sheldon والمسلسل التليفزيوني الكوميدي Key and Peele.


 لعب لانس ريديك صوت القائد زافالا في ألعاب الفيديو Bungie's Destiny and Destiny 2، والتي شهدت توسعًا جديدًا تم إصداره في أواخر فبراير، إذ كان واحدًا من الممثلين الصوتيين القليلين  في اللعبة.