رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قصر البارون فيلم رعب حقيقي في مصر "شاهد"

قصر البارون
قصر البارون

يعد قصر البارون من أهم القصور الأثرية في مصر وأغربها؛ لأنه شيد على عدة طرز معمارية من بينها والرومانية والعربية ويضم تماثيل مقدسة عند ديانات غير سماوية من بينها الهندوسية، لكنه أُهمل لسنوات طويلة بعد وفاة مالكه وبانيه "البارون إمبان".

 

وتحول القصر المهجور في منطقة بعيدة نائية عن القاهرة القديمة إلى أحد القصور التي حامت حولها الحكايات والأساطير، ونُسجت حوله الكثير من القصص التي تروي أحداثاً عن الأشباح والأرواح والجنّ الذين يسكونون قصر البارون، فصار معروفاً بقصر الرعب.

 

اقرأ أيضاً..فيلم رعب في عابدين.. تفاصيل العثور على مُسن مفصول الرأس والذراعين والقدمين

 

ظل قصر البارون مهجوراً ومسعي للبعض للقيام بتقوسهم الغريبة داخله، وحكي أهالي المنطقة أغرب القصص المخيفه حول مايسمع بالليل ويري في قصر البارون، إلى أن قررت الحكومة المصرية ترميمه وتحويله إلى معلم أثري.

 

المخلوف الأسطوري يالي لغز هندوسي عن قوي الشر

ويضم القصر تحف من قوالب زخرفية مستوحاة من الأساطير الهندوسية والبوذية، فعند المدخل يوجد تمثال من الخرسانة المسلحة المصبوب لمخلوق اسطوري يُدعى "يالي" "Yali"، الذي غالباً ما يتم نحته في أعمدة المعابد الهندوسية للحماية من الشر.

 

وترتفع النوافذ المصنوعة على الطراز العربي، وتنخفض مع تماثيل

هندية، فيما ينتشر العاج داخل القصر وخارجه، وعلى شرفات أبوابه زخارف إغريقية دقيقة الصنع.

 

أكثرها لغزًا تمثال التنين الأسطوري ذو الرؤوس التسعة

وضم القصر مجموعة من التماثيل والتحف النادرة المصنوعة بدقة من معادن نفيسة، منها ما جلبه البارون من الهند كان فيها الغاز وأسرار لسبب وضعها، مثل تماثيل بوذا والتنين الأسطوري، ومنها أوروبي الطراز المصنوع من الرخام الأبيض ذو ملامح يونانية ورومانية، بالإضافة إلى تماثيل لراقصات يؤدين حركات تشبه حركات عبادات معينه.

 

أما أكثر الأشياء تعقيدًا في القصر، فهي ساعة الليل والنهار ، وهي مثبتة في أعلى المدفأة  في البهو الرئيسي بالطابق الأرضي، وهي على شكل دائري موضوعة في إطار مقسوم إلى نصفين، النصف الأبيض يرمز إلى ساعات النهار، بينما يرمز النصف الأسود إلى ساعات الليل.

 

شاهد الفيديو