رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيدة أفغانية تحتج على حظر التعليم الجامعي وطالبان ترد عليها (فيديو)

المحتاجات بـ أفغانستان
المحتاجات بـ أفغانستان

لقى فيديو رواجًا عبر وسائل التواصل تظهر فيه نساء بمدينة هيرات بـ أفغانستان يتعرضن للقصف بخراطيم المياه، أمس، أثناء احتجاجهن على حظر طالبان التعليم الجامعي على النساء.

 

اقرأ أيضًا ..

أمريكا تتجمد في طقس لم تشهده منذ سنوات.. وطالب سعودي يستغيث: محبوسين 4 أيام (فيديو)

 

أفغانستان

وتظهر سيدة، في المقطع الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تسقط على الأرض في مواجهة خراطيم المياه التي فتحتها عليها قوات الأمن لتفرق المتظاهرات.

 

وفي مقطع فيديو آخر، جرى تداوله أيضًا على الإنترنت ونشر اليوم ، تدخل الطالبات إلى فصل دراسي لتشجيع الطلاب الذكور على الخروج من امتحاناتهم الجامعية احتجاجًا على الحظر الجامعي الذي تفرضه طالبان.

وظهرت في الفيديو مجموعة من النساء يتقدمن لمواجهة أعضاء طالبان على الطريق، وكان مئات الطلاب الذكور قاطعوا امتحاناتهم النهائية في جامعة مرويس نيكا في مدينة قندهار الجنوبية يوم السبت.

أفغانستان

في حوالي منتصف الليل من نفس اليوم هزت صيحات الله أكبر مدينة هرات الإيرانية بعدما فتح الناس نوافذهم وهتفوا تضامناً مع الطالبات.

 

تصاعد التوتر بين المحتاجين وقوات الأمن الأفغانية

 

وتعرضت طالبة أفغانية تبلغ من العمر 18 عامًا لسخرية وإهانات من طالبان في عطلة نهاية الأسبوع أثناء قيامها بمظاهرة فردية ضد حظر التحاق النساء بالجامعة.

وقالت مروة لفرانس برس طالبة عدم الكشف عن هويتها: "للمرة الأولى في حياتي ، شعرت بالفخر والقوة والقوة لأنني كنت أقف ضدهم وأطالب بحق منحنا إياه الله".

لمزيد من أخبار المنوعات على بوابة الوفد اضغط هنــــــــــــــــــــــــــا