رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فتاة تتناول نشا الذرة كل 3 ساعات بسبب مرض نادر (تفاصيل)

 ليتيسيا راموس
ليتيسيا راموس

بسبب حالة وراثية نادرة شاركت شابة برازيلية كيف يجب عليها تناول نشا الذرة كل ثلاث ساعات للبقاء على قيد الحياة وذلك لأكثر من 30 عامًا وفقًا لموقع ميترو الإلكتروني.

(أقرأ أيضًا) بسبب مرض نادر.. فتاة تبتعد عن الماء والاستحمام


وعانت ليتيسيا راموس، من مدينة أوبيرابا بولاية ميناس جيرايس في البرازيل، من اضطراب وراثي نادر يؤثر على استقلاب الجليكوجين في أنسجة الجسم، وهو مرض نادر يعاني منه واحد من كل 25 ألف شخص حول العالم.

ويجب علىى راموس أن تستهلك نشا الذرة المذاب في الماء كل ثلاث ساعات يومياً، لمنع تراكم الجليكوجين في الكبد والبقاء بصحة جيدة .
وأدرك والدا ليتيسيا أن ابنتهما كانت تعاني من مشكلة عندما كانت تبلغ من العمر عامين ونصف فقط، بعدما ظهرت عليها العديد من الأعراض مثل انتفاخ البطن ولون الجلد الأخضر ونقص سكر الدم، مما جعل المستشفى وجهتهما الأولى ، وبعد إجراء عدد

من الإختبارات وأخذ الخزعات، اكتشف الأطباء أن ليتيسيا مصابة بتراكم الجلوكوجين من النوع 9C في الكبد.
ويجب على ليتيسيا اتباع نظام غذائي صارم للغاية إلى جانب تناول نشا الذرة كل ثلاث ساعات ، كما يجب تجنب جميع الأطعمة السكرية، ذلك بالإضافة إلى تناول مجموعة من الأدوية اليومية، واستيقاظها عند الفجر للحفاظ على مستويات الجلوكوز تحت السيطرة في جميع الأوقات.

وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها، لجأت ليتيسيا لوسائل التواصل الإجتماعي للتعامل مع حالتها، إذ أنها تشارك الآن روتينها اليومي  مع حوالي 40.000 متابع على تيك توك و12 ألف متابع على إنستغرام.