عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب مرض نادر.. فتاة تبتعد عن الماء والاستحمام

 راشيل فيتر
راشيل فيتر

شخص الأطباء فتاة تعاني من مرض نادر يجعلها غير قادرة على الاستحمام يوميًا بسبب الألم الشديد عندما يلمس الماء بشرتها حيث شخص الأطباء راشيل فيتر البالغة من العمر 23 عامًا، بحساسية من الماء "الشرية المائية"في يوليو 2019 بعد أن بدأت في تطوير خلايا مؤلم في كل مرة تغسل يديها أو تستحم وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

 

وأوضحت راشيل ، أنها تعاني من طفح جلدي أحمر عندما تتعرق كثيرًا ، ولا يمكنها شرب سوى نصف كوب من الماء أي ما يعادل 120 م في المرة الواحدة.

 

وبسبب حساسية المياه  التي تصيب 50 شخصًا فقط على هذا الكوكب ،يمكن لراشيل الاستحمام مرتين فقط في الأسبوع ، لأن التجربة تسبب ألمًا شديدًا ، والذي يمكن أن يستمر لعدة أيام.

 

وقالت راشيل "بدأت أشعر بالحساسية تجاه الماء لأول مرة عندما كان عمري 18 عاما، وأتذكر بعد استحمامي أثناء التجفيف لاحظت طفح

جلدي واعتقدت أنه الصابون الذي استخدمته هو السبب، لذلك جربت علامة تجارية مختلفة، ولكن في كل مرة كنت أستحم، كنت أصاب بالطفح الجلدي".

 

 

وأضافت"ازداد الألم سوءًا بمرور الوقت وسرعان ما انتهى بي الأمر بالدموع في كل مرة وبدأت في رؤية الأطباء في بداية عام 2019".

 

وقام الأطباء المحليون بإجراء خزعتين من الجلد واعتقدوا أنه الأرتكاريا، لكنهم لم يكونوا متأكدين وحاولوا علاج الأعراض إلا أن تمكنوا من التشخيص الصحيح.

 

وتعد الشرية المائية هي حالة نادرة تسبب ظهور الطفح الجلدي بعد ملامسة أي نوع من الماء بما في ذلك المطر والثلج والعرق والدموع.