رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

فنانة أسترالية تودع الملكة إليزابيث برسمة من الرمال

منوعات ومرأة

الخميس, 22 سبتمبر 2022 23:35
فنانة أسترالية تودع الملكة إليزابيث برسمة من الرمالالملكة إليزابيث
كتبت- نوران خيري:

قامت فنانة بريطانية بتكريم الملكة إليزابيث الثانية التي رحلت عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 96 عامًا، وذلك عن طريق نقش وجهها على رمال شاطئ برايتون بمدينة أديلايد جنوب أستراليا، والتي لم تتمكن هي وكثير من الأستراليين من القاء النظرة الاخيرة على نعش الملكة، الأمر الذي جعل الفنانة تعمل على إنشاء رسم للراحلة على الرمال، ودعوة الراغبين في تأبين الملكة للحضور إلى الموقع.

 

اقرأ أيضًا: 

١١ سرًا عن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

 

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية قالت سو نورمان بإنها طلبت من متابعيها بإحضار الزهور صباحا مع إنشاء مساحة خاصة حتى يمكن غسلها بالماء مع مد البحر، شريطة ألا تكون بلاستيكية أو مطاطية.

 

الملكة إليزابيث

 

وفي العاشرة صباحا، وعلى مرأى من مئات المواطنين المتواجدين على الشاطئ، نفذت نورمان الرسم الذي استغرق تنفيذها 3 ساعات

كاملة، في حين كانت الجنازة الرسمية التي تابعها الملايين حول العالم تمضي إلى قلعة وندسور حيث دفنت الملكة الراحلة إليزابيث.

 

وأشارت إلى أن مد البحر لم يرتفع لساعات طويلة بما يكفي لمحو رسم الملكة، متابعة،  "كنت مندهشة للغاية من أن رسم الملكة الرملي لم يستمر حتى غروب الشمس فقط، ولكن المد لم يرتفع أبدا بما يكفي لمحوه".

 

ونشرت الصور عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وحازت على ردود فعل واسعة بتطابق الرسم مع الشكل الحقيقي للملكة، وكذلك لرمزيته في يوم الوداع.

الملكة إليزابيث