رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

١١ سرًا عن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

الملكة الراحلة إليزابيث
الملكة الراحلة إليزابيث الثانية

 نشر موقع بريطاني ١١ سرًا عن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

 

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الملكة إليزابيث

 

 تزوجت من ابن عمها الأمير فيليب، هو ابن عم الملكة اليزابيث، ولديهما نفس الأجداد هما الملكة فيكتوريا والأمير البرت.

- كانت تبلغ من العمر 13 عامًا عندما وقعت في حب الأمير فيليب كانت الأميرة إليزابيث مجرد مراهقة تبلغ من العمر ١٣ عامًا عندما قابلت فيليب البالغ من العمر 18 عامًا، والذي كان وقتها طالبًا في البحرية البريطانية.

- تم خطبة الملكة سرًا لمدة ثلاث سنوات في عام 1946، رصدت الصحافة فيليب يساعد الأميرة على ارتداء معطفها في حفل زفاف ابن عمها، ولاحظت العلاقة بينهما، كان الزوجان مخطوبين سراً في ذلك الوقت، لكن القصر انتظر ثلاث سنوات، حتى بلغت إليزابيث 21 عامًا، للإعلان الرسمي.

- سجل زواجها من الأمير فيليب رقمًا قياسيًا، نعم احتفلت الملكة في عام ٢٠٠٧ بعيد زواجها الـ٦٠ لذلك سجل زواجها من الأمير فيليب رقمًا قياسيًا.

- أطلق عليها فيليب اسم إحدى الخضراوات، كان الـمير فيليب يقوم بمغازلة الملكة أطلق عليها اسم الملفوف، حسب ما نشر في إحدى الصحف الأمريكية و لا أحد يعلم ما يعنى هذا ولكن يبدو أنها نوع من المغازلة.

- إنها من أشد المعجبين بـ Downton Abbey. لم تفوت الملكة أبدًا أي حلقة للمسلسل البريطاني الشهير داون تاون ايبي، فكانت من أشد المعجبين به.

 - تتناول وجبات الفطار تخص الأطفال بالرغم من وجود فطار ملكي إلا أن الملكة كانت من أشد المعجبين بفطار الأطفال وتحرص على تناوله كل يوم وهو الكورن فلاكس مع كوب من الشاي بالحليب من دون سكر.

- تتناول مشروبًا كل يوم قبل الغداء، كان للملكة مشروب مفضل من الكوكتيل قبل تناول

وجبة الغداء.

- عملت ميكانيكي خلال الحرب العالمية الثانية، لم يرغب الملك جورج السادس في تجنيد ابنته، لكنه رضخ في النهاية.

انضمت الأميرة إليزابيث إلى الخدمة الإقليمية المساعدة للمرأة في عام 1945، مما يجعلها العضوة الوحيدة في العائلة المالكة التي دخلت الجيش.

عملت كميكانيكي وسائق شاحنة خلال الحرب.

- قررت عدم تبني المزيد من كلاب الكورجي امتلكت الملكة أكثر من 30 بيمبروك ويلش كورجيس خلال حياتها، وجميعها من نسل أول فصيل كورجي لها، سوزان.

توفى آخر واحد، ويلو، في عام 2018. بينما لا يزال هناك عدد قليل من dorgis (سلالة مختلطة من الكلب الألماني وفصيل كورجي) في الأسرة المالكة، ورد أن الملكة أخبرت موظفيها أنها لن تحضر فصيل كورجي آخر إلى قصر باكنغهام.

-هي الشخص الوحيد في المملكة المتحدة المسموح له بالقيادة بدون ترخيص، لم تخضع جلالة الملكة لاختبار القيادة مطلقًا ولا تحمل سياراتها لوحات ترخيص، لكن الملكة كانت دائمًا تحب الجلوس خلف عجلة القيادة.

 وكانت الأسرة الملكية في المملكة المتحدة أعلنت خبر وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، عن عمر ناهز 96 عامًا، بعد أن أمضت 70 عامًا في الحكم.

لمزيد من الأخبار.. اضغط هنا