رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم: لا وجود للعمل الحزبى داخل المدارس

الدكتور إبراهيم غنيم
الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أن العمل السياسي موجود داخل المدارس بالفعل، ويتم السماح للطلاب بالتعبير عن آرائهم بحرية من خلال نشاط منظم وفي إطار القنوات التي تحددها الوزارة وهي الإتحادات الطلابية ومجالس الأمناء.

ولفت الوزير إلى أن اللائحة الجديدة للإتحادات الطلابية سيتم البدء في تطبيقها من العام المقبل.
ومن جهة أخرى شدد سيادته على أنه لا مكان للعمل الحزبي داخل المدارس، لأن ممارسة هذا العمل يؤدي إلى نقل المعارك الحزبية بها.
وأضاف سيادته أن الوزارة لا تألو جهداً في الوقوف على أرض الواقع في المدارس، مشيراً إلى معرفته بالمشاكل الكثيرة الموجودة في هذا الواقع.
جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير للمركز العام للتدريب بالقاهرة، وتفقد خلالها قاعات التدريب التي يتدرب فيها مديرو المدارس بمختلف أنواعها.
خاطب الوزير المديرين قائلاً "إننا نحتاج إلى عودة القيم الأصيلة التي تربينا عليها إلى المدارس، وأشار

إلى أن كرامة المعلمين ومديري المدارس من كرامته الشخصية".
وأكد الوزير أننا نحتاج إلى تدريب حقيقي وليس شكلياً، وأن يسجل كل متدرب رأيه في المحتوى التدريبي ومستوى المدربين في نهاية التدريب، للوقوف على المعوقات والمشاكل الموجودة على أرض الواقع، وحلها أو تلافيها في التدريبات القادمة.
وأوضح الوزير أن التعيين سوف يتم عن طريق مسابقة عامة في الصحف لهذه الوظائف، وتم وضع الوصف الكامل الخاص بكل وظيفة وسوف يتم إصداره قريباً.
وأشار إلى أن الوزارة بصدد إصدار قرارات جديدة خاصة بعملية نقل وندب المعلمين بما يحل مشكلة العجز والزيادة في مختلف المحافظات.