عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

" اللهُم إني أستودعك سنة من عمري".. 15 دعاء لعام 2022 الجديد

دعاء العام الجديد
دعاء العام الجديد

ساعات قليلة ويحل علينا عام جديد، نستقبله بكل حب وبهجة آملين من الله أن يجعله سنه سعيدة غير غيرها من السنوات الماضية، بعدما شاهدنا خلال الفترة الأخيرة انتشار فيروس كورونا الذي سبب للعالم حالة من القلق والخوف، وحرائق الغابات التي انتشرت في الكثير من الدول، ومشكلة المناخ العالمية.

 

اقرأ أيضًا: سماء العالم تتزين بالألعاب النارية احتفالًا برأس السنة لعام 2022 (صور)

 

ومع اقتراب العام الجديد، يبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن أفضل الأدعية، ونستعرض لكم أبرز الأدعية للعام الجديد.

 

دعاء العام الجديد

 

دعاء العام الجديد

 

1) اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا.

 

2) اللهم أرزقنا بالأصدقاء الوافين مع بداية العام الجديد، وأبعد عن أصدقاء السوء والمصالح والمرضى النفسيين، إنك على ذلك قدير.

3) اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك وواسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته.

 

دعاء العام الجديد
 

4) اللهم إنا نفوض إليك كل أمرنا في بداية هذا العام الجديد.
 

5) الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.
 

6) اللهُم إني أستودعك سنة من عمري بأن تغفرها لي ، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة وتصلح نفسي و تُيسر أمري يا رب لا تفجعني بفقد أحد فلا طاقة لي لفقد الاحباب ، ربي احفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيدا.

7) اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي , اللهم اجعله عام جبر دون فقد ولا خيبة، ولا كسر ولا ضعف، وارفع عنا كل بلاء، واكتبنا من السعداء.

 

دعاء العام الجديد
 

8) اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم.
 

9) اللهم يا محول الأحوال … حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال ! اللهم اني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي .
 

10) اللهَّم عاماً دون ذنب ودون فراق وحرمان و دون خيبة أمل وشماتة ودون وجع اللهَّم أياماً مستبشرة دون كسرة خاطر ، ولا ضيق حال ، وفرحة يا الله لم تكن في الحسبان. اللهم أدخل علينا العام الجديد وأنت راضٍ عنا، واجعله عاماً تتبدل فيه همومنا إلى أفراح وسعادة .

 

دعاء العام الجديد
 

11) في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك

أهالينا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين و مرض وهم وغم واجعله عام مليء بالأفراح وكل ما يسرنا يا كريم.

 

12) اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمالها ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة
 

 

13) اللهم اني استودعتك السنة الجديدة، يا رب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة، اللهم إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.

 

دعاء العام الجديد
 

 

14) اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.

 

15) اللهم أن هذه سنةٌ جديدةٌ.. فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم.. يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له يا غيّاث من لا غيّاث له.. يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهالكي، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن.. أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيرًا ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون.

 

موضوعات ذات صله

- الشعب يتحدي كورونا.. احتفالات أستراليا بليلة رأس السنة في 20 صورة 

- شاهد.. نيوزيلندا أول دولة في العالم تستقبل 2022 بالألعاب النارية (فيديو وصور)

- تتراوح الأسعار من 5 إلى 2000 جنيه.. أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة 2022

- أبرزهم ياسمين عبدالعزيز وعادل إمام| أكثر المشاهير حظًا في 2022

- عمرو دياب سيُنهي علاقة.. ونمبر وان يبتعد عن الشاشة| المشاهير الأقل حظًا في 2022