رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

شاهد.. نيوزيلندا أول دولة في العالم تستقبل 2022 بالألعاب النارية (فيديو وصور)

احتفالات نيوزيلندا
احتفالات نيوزيلندا برأس السنة

رغم مخاوف انتشار فيروس أوميكرون، وإلغاء بعض الحفلات في المدن الكبرى بسبب ارتفاع الإصابات، استقبلت نيوزيلندا عام جديد 2022، حيث أقيم أكبر تجمعات ليلة رأس السنة في العالم وتعد من أولى الدول التي احتفلت بالعام الجديد وودعت 2021، بإطلاق الألعاب النارية، وسط استمرار تفشى فيروس كورونا الذى يقيد الاحتفالات حول العالم، حسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل".

 

اقرأ أيضًا: تتراوح الأسعار من 5 إلى 2000 جنيه.. أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة 2022

 

 

أضاءت مدينة أوكلاند بالأنوار وزينت الألعاب النارية السماء، بعد أن أعطت الحكومة الضوء الأخضر للاحتفال بـ ليلة رأس السنة، تمكنت نيوزيلندا من إبقاء الفيروس بعيدًا ، لكنها تتعامل مع تفشي صغير للسلالة الجديدة التي استوردها مسافر من المملكة المتحدة.

 

 ليلة رأس السنة

 

وانتشرت مقاطع الفيديو والصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ظهر سكان نيوزيلندا وهم يستمتعون بوقتهم، وعندما دقت الساعة منتصف الليل أضاء برج Sky Tower وأنطلقت الإلعاب النارية في

السماء، وبدأت البلاد تحتفل بـ ليلة رأس السنة آملين أن تكون أفضل من الأعوام الأخيرة وهي أول دولة كبرى تشهد عام 2022.

 

 ليلة رأس السنة

 

نيوزيلندا هي دولة جزرية تقع في جنوب غرب المحيط الهادئ وتتألّف من جزيرتين رئيسيتين (الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية) ومجموعة من الجزر الصغيرة عددها حوالي 600 جزيرة أبرزها جزيرة ستيوارت وجزر تشاتام، الاسم الأصلي لنيوزيلندا بلغة الماوري هو أوتياروا والتي تعني أرض السحابة البيضاء الطويلة.

 

 ليلة رأس السنة

 

تضم نيوزيلندا أيضاً جزر كوك ونييوي (ذاتية الحكم ولكن بارتباط حر) وتوكلو وتابعية (مطالب نيوزيلندا الإقليمية في القارة القطبية الجنوبية). عاصمتها ويلينغتون وأكبر مدنها أوكلاند.

 

 ليلة رأس السنة