رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. برج القاهرة يتزين بالعلم القطري في يومه الوطني| الدوحة تعلق

برج القاهرة
برج القاهرة

برج القاهرة، ظهر مضاءًا مساء أمس الجمعة، بـ ألوان العلم القطري، احتفالًا باليوم الوطني للدولة، بعد تحسن العلاقات بين البلدين في يناير 2021 والذي وضع أسس المصالحة بين دول المقاطعة من جهة وقطر من جهة أخرى.

 

اقرأ أيضًا: بعد نقل المومياوات.. برج القاهرة يتزين بصور ملوك مصر القدماء

 

تزين برج القاهرة باللونين الأبيض والعناني، احتفالًا  بالعيد الوطني لدولة قطر والذي يصادف يوم 18 ديسمبر، وتأتي هذة المبادرة بعد إعلان الصلح بين الدولتين ومساندة الشعب المصري مع الشعب القطري، ونشرت السفارة القطرية لدى القاهرة عبر موقعها على تويتر، فيديو يوثق للواقعة التي تعد الأولى من نوعها بعد المصالحة.

 

 

تعليق سفارة الدوحة على تزين برج القاهرة بعلم قطر 

علقت سفارة الدوحة على الواقعة الطيفة التي قامت بها مصر وقالت عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر : " سفارة دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية تحتفل باليوم

الوطني للدولة، وبرج القاهرة يتزين بألوان العلم القطري بهذه المناسبة". 

 

برج القاهرة

 

برج القاهرة

 

برج القاهرة

 

ما هو اليوم الوطني القطري 

تحتفل دولة قطر بعيدها الوطني، وهو احتفال يقام لإحياء ذكرى تأسيس دولة قطر على يد مؤسسها الشيخ جاسم في 18 ديسمبر من عام 1978 ويعتبر هذا التاريخ من كل عام بمثابة يوم لتذكر بطولات الآباء والأجداد ومجهوداتهم في بناء دولة قطر.

 

 اليوم الوطني القطري

 

 اليوم الوطني القطري

 

 

العلم القطري أكثر أعلام الدول العربية تميزًا 

ويعد علم قطر من أكثر أعلام الدول العربية تميزًا، حيث يحتوي على لونين فقط وهما الأبيض والعنابي، اللون الأبيض يشير إلى السلام والمحبة، واللون العناني يشير إلى الدم الذي نزفه الشعب القطري ودماء الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل سلامة بلادهم وحبهم لها.

 

علم قطر