رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منع الضحك والأنشطة الترفيهية| زعيم كوريا الشمالية يعلن فترة الحداد لهذا السبب

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

أفادت مصادر للإذاعة "Radio Free Asia" الأمريكية، أن زعيم كوريا الشمالية  كيم جونج أون أمر مواطنيه بمنع الضحك لمدة 11 يومًا، وتعميم حالة الحداد في البلاد بدءً من اليوم الجمعة، ويرجع السبب لحلول الذكرى العاشرة لوفاة والده ومؤسس الدولة وهو الزعيم الراحل "كيم جونج ايل" والذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 70 عامًا بعد إصابته بنوبة قلبية. 

 

اقرأ أيضًا: زعيم كوريا الشمالية يعلن أن بلاده تعتزم ردع الحرب النووية

 

زعيم كوريا الشمالية يمنع كافة الأنشطة الترفيهية

قالت إذاعة أسيا الحرة، أن زعيم كوريا الشمالية، منع المواطنين من القيام بكافة الأنشطة الترفيهية مثل الاحتفال بأعياد الميلاد وشرب الكحول، والضحك والالتزام بالعمل فقط في صمت تام. 

 

كما منع البكاء بصوت مرتفع في حالة وفاة أحد أفراد الأسر، وأجبر كيم كونج أون زعيم كوريا الشمالية السكان على عدم التسوق أو شراء مستلزمات البقالة.

 

زعيم كوريا الشمالية

 

مهرجان الدموع في كوريا الشمالية

وفقًا للتقارير كانت تستمر حالة الحداد في كوريا الشمالية في ذكرى رحيل الزعيم "كيم جونج ايل" لمدة أسبوع فقط، ولكن هذا العام تم إعلانها لمدة 11 يومًا لأن الذكرى السنوية خلال العام الجاري تتزامن مع الذكرى العاشرة لرحيله.

 

ومن المتوقع أن تعيش البلاد ما يعرف بـ "مهرجان الدموع" مثلما حدث حين تم تشييع جثمان الزعيم الراحل، حيث مارس مواطنين كوريا الشمالية حالة من البكاء الجماعي.

 

زعيم كوريا الشمالية

 

زعيم كوريا الشمالية

 

زعيم كوريا الشمالية

 

من هو الزعيم الراحل كيم جونج ايل

كيم جونج ايل ولد في 16 فبراير 1941، أصبح الوريث الواضح لقيادة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وتولى مناصب هامة في الحزب وأجهزة الجيش، عقب وفاة والده ومؤسس كوريا الديمقراطية كيم إل سونج، حكم كيم ديكتاتورية قمعية وشمولية في كوريا الشمالية تولى القيادة العليا خلال فترة من الأزمة الاقتصادية

الكارثية وسط تفكك الاتحاد السوفيتي، الذي كان يعول عليه بشدة للتجارة في الغذاء والإمدادات الأخرى، ما أسفر عن حدوث مجاعة.  

 

زعيم كوريا الشمالية

 

انتهت المجاعة في أواخر تسعينيات القرن العشرين، إلا أن قلة الغذاء كانت مشكلة قائمة طوال فترة ولايته. عزز كيم دور المؤسسة العسكرية من خلال انتهاج سياسة "سونغون" (المؤسسة العسكرية الأولى)، الأمر الذي جعل من الجيش منظمًا رئيسيًا للمجتمع المدني.

 

شهدت فترة حكم كيم إصلاحات اقتصادية مؤقتة، بما في ذلك افتتاح منطقة كايسونغ الصناعية في عام 2003. في أبريل من عام 2009، جرى تعديل دستور كوريا الشمالية للإشارة لكيم وخلفائه بلقب "القائد الأعلى لجمهورية كوريا الديمقراطية".

 

زعيم كوريا الشمالية

 

كانت التسمية الأكثر شيوعًا التي لُقّب بها كيم هي "القائد العزيز" للتمييز بينه وبين والده كيم إل سونج الذي لُقب باسم "الزعيم العظيم"، توفي كيم في 17 ديسمبر 2011 إثر سكتة قلبية أصابته وهو يَركب القطار الرئاسيَّ مغادراً باتجاه مدينة بيونجيانج، وأعلن التلفزيون الكوري الشمالي الرسمي عن الحادثة بعد يومين من ذلك في 19 ديسمبر، وأعلن ابنه كيم جونغ أون خليفة له في حُكم البلاد في نفس الإذاعة الرسمية التي أعلن فيها عن وفاته.