عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حفيد رشوان توفيق يكشف أسباب خلافاته مع جده (القصة الكاملة)

رشوان توفيق
رشوان توفيق

 كشف محمد عصام، حفيد الفنان رشوان توفيق، الحقيقة الكاملة لرفعه دعوى حجر على جده مما أدى لحدوث مشاكل وقطيعة بينه وبين ابنته "آية" وزوجها، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه "الحكاية" المذاع عبر قناة mbc مصر الفضائية.

 

اقرأ أيضًا..

فيديو.. محمد صبحي: لا أصدق ما حدث مع رشوان توفيق

حفيد رشوان توفيق

 

حفيد رشوان توفيق يرد على جدل رفعه دعوى حجر على جده:

 أكد حفيد رشوان توفيق أن هناك تحريفًا واضحًا وصريحًا في تفاصيل الأزمة، ما عرض والدته آية رشوان توفيق للسباب والشتائم لرفعها دعوى حجر على والدها، لافتًا إلى أنها مريضة ولم تتحمل ما حدث، حيث قال: "في ناس حرفت كلام جدي وقالوا إن إحنا رافعين دعاوى حجر، والأستاذة هبة رشوان كذبت ده إمبارح"، متابعًا: "إحنا من إمبارح مش عارفين ننام بسبب الشتيمة والإهانة وألفاظ سيئة، وأنا من حقي أدافع عن والدتي لأنها ست مريضة متستحملش الشتيمة وقلة الأدب".

 

رشوان توفيق

 

 أوضح حفيد رشوان توفيق أنه يحترم جده ويقدره كفنان كبير له مكانة كبيرة في قلوب جمهوره ومحبيه، إضافة إلى أن حالتهم المادية مستقرة وليسوا بحاجة لأموال جده حتى يقرروا الحجر عليها مثلما يتداول البعض، مدافعًا عن أسرته من خلال الرد على كم الانتقادات التي تعرضوا لها.

 

 بدأ محمد عصام حفيد رشوان توفيق حديثه عن الأزمة، موضحًا أنها اشتعلت تحديدًا بعد وفاة زوجة رشوان توفيق، قائلاً: "الدعاوى الموجودة بيننا مش قضايا حجر على أموال جدي، ولكنها دعوى ببطلان عقد قسمة تم بتصرف بالتوكيل، وبطلان عقد بيع فيلا، وإلغاء توكيل"، مضيفًا: "أنا مبعترضش على تصرف جدي في أملاكه، لكن في الوكالة العامة لازم تبقى موافقة الأصيل صاحب عقد الوكالة موجودة، أو يديله الوكالة الخاصة بأنه يتمم بيوع أو عقود أو قسمة".

 

رشوان توفيق وابنته

 

حفيد رشوان توفيق يكشف الحقيقة كاملة بشأن حجره على أموال جده

 استكمل حفيد رشوان توفيق حديثه عن الأزمة قائلاً: "عملنا عقد قسمة واترفع به دعوى صحة توقيع من أستاذ رشوان بتوكيل عن والدتي، يعني رفع الدعوى القضائية باسم والدتي من دون علمها"، موضحًا: "كان الأول في عقد إن كل بنت تاخد نص شاليه، والمتبقي يتقسم على الثلاثة بالتساوي ولكن في نص القضية ماهي شغالة عمل عقد قسمة جديد تعديل للعقد الأول، قال فيه إن شاليه كامل هيروح للأستاذة أميمة، والشاليه الثاني يتقسم".

 

 وأضاف: "إترفع باسم والدتي دعوى من غير ما تعرف ومن غير ما حد يرجعلها وده غلط، واللي رفعها الأستاذ رشوان وفوجئنا بإنذار من أستاذة هبة على يد محضر".

 

رشوان توفيق

 

 وأوضح تفاصيل أزمة الشاليهات منذ بدايتها قائلاً: "الشاليهات تم شراؤها بعد وفاة

الأستاذ توفيق عشان بنت جدي وجدتي، والبيوع والهبة تمت من جدتي من ذمتها بعد ما انتقلت لها عن طريق جدي، وجدتي وهبتها للبنات الثلاث كل واحدة نصيب الثمن بالتساوي"، متابعًا: "جدتي كانت كاتبة الأسامي، والأستاذ توفيق وقع محضر لما كانت بنته قاصر، وموافق تروح لها النصيب ده، واتقسم على الثلاث بنات بالتساوي".

 

 وأردف: "بعد وفاة الحاجة كان لازم يعدل العقود وتتمضي من الأول مع الجمعية الخاصة بالقرية، والعقود كانت مطروحة قدامه ومعترضش على أي قسمة، وكان حاضر والبنات بيوقعوا العقود دي قبل ما يعمل عقد القسمة بشهر"، مضيفًا: "قانونيًا الأموال اللي تصرف فيها مملوكة باسم والدتي ملكية خاصة من سنة 2000، والعقود تمت قدامه، وطرح الموضوع للقسمة أكثر من مرة ولم يعترض على أي شيء".

 

 

حفيد رشوان توفيق عن جده: جزمته فوق رقبتي ومنقدرش نحجر عليه

 وفي سياق متصل، تحدث حفيد رشوان توفيق عن علاقته بجده قائلاً: "هو فنان محترم وبحبه وجدي وجزمته فوق رقبتي، بس إحنا بنتهاجم عشان الناس حرفت كلامه"، مضيفًا: "ده غير إن إحنا محجرناش عليه ولا حد يقدر يتطاول.. حالتنا المادية مش وحشة ومش طمعانين في قرش، عايزين كل حاجة زي ما سابتها جدتي لأمي والبنات كلهم"، مؤكداًًا: "الحاج رشوان كان من زمان بيجيب لكل حد زي الثاني".

 

 كما اختتم حديثه بالتعبير عن مدى استيائه من الانتقادات وردود الأفعال الهجومية التي تعرضوا لها من الجمهور خلال مشكلة شخصية لم يكونوا على دراية كاملة بتفاصيلها منذ البداية، قائلاً: "المشكلة إن مشكلة عائلية بقت على السوشيال ميديا وعلى الهواء، والموضوع فيه تطورات كثيرة، والناس مش بتسكت على الشتيمة وقلة الأدب والإساءة لوالدتي".

 

رشوان توفيق

 

لمزيد من أخبار المنوعات على بوابة الوفد اضغط هنا